اقامت أعضاء لجنة التعلم الحركي في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد كل من ا.د.انتصار عويد وا.د.مواهب حميد وا.د.لمى سمير وا.د.اسيل جليل وا.م.د.سحر حر محاضرة نوعية على طالبات الدراسة الأولية بعنوان (كيف نتعلم-أساليب في التعلم الحركي ).

اذ بين أعضاء اللجنة مفهوم أساليب التعلم الحركي بأنه مجموعة من العلاقات التي تنشأ بين المدرس والمتعلم وهذه العلاقات تساعد المتعلم على اكتساب المهارات الحركية والاحتفاظ بها في الألعاب والأنشطة الرياضية.

واكدن التدريسيات ان اختيار مجموعة من الاساليب يعتمد على مجموعة من العوامل اهمها طبيعة اهداف الوحدة التعليمية، طبيعة الوحدة التعليمية ومحتواها، عمر المتعلم وخبراته السابقة وقدراته العقلية والبدنية،قدرات المدرس واستعداداته في تنفيذ الوحدات التعليمية،الزمن المخصص والامكانيات المتوفرة.

 كما صنف أعضاء اللجنة أساليب التعلم الحركي الى عدة أنواع منها اسلوب التعلم الذاتي،اسلوب التعلم التعاوني،اسلوب التعلم الاتقاني،اسلوب التعلم بالمنافسة، اسلوب التعلم بحل المشكلات، اسلوب التعلم بالاكتشاف، اسلوب التعلم بالعصف الذهني، اسلوب التعلم باللعب المباشر،اسلوب التعلم النشاط،اسلوب التعلم الشامل متعدد المستويات.

Comments are disabled.