عقدت تدريسيات مادة ألعاب القوى في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد كل من ا.د. اسيل جليل وا.د. سعاد عبد حسين وا.د. اسراء فؤاد وا.م.د. ايمان صبيح وا.م.د. زينب قحطان وا.م.د. سميحة عمار وم.م. رغداء فؤاد والست رسل ياسر، ورشة تدريبية لطالبات الدراسة الأولية بعنوان (مستجدات القانون الدولي لألعاب القوى) وكان الهدف من الورشة الاطلاع على أهم التعديلات في القانون الدولي لألعاب القوى، إضافة الى التركيز على أهم مستجدات القانون للألعاب حسب متطلبات الدرس.

إذ بينت تدريسيات المادة أهم التعديلات، ومنها وضع الاستعداد بعد سماع طلقة المسدس او جهاز البدء المعتمد، اظهار الكارت الأخضر إن كانت البداية لم تكن خاطئة، اضافة حكم خاص يسمى حكم البدايات بعد أن كان يطلق عليه حكم المضمار، عدم السماح لحكم المسابقات المركبة بالتدخل في البدء الذي يكون تحت إشراف حكم البدايات فقط، وضع عمودان على طرفي خط النهاية يكون لونهما ابيض مثبتان على بعد (32سم)، استخدام البدء المنخفض في مسابقات ال(200 م) أو أقل، استعمال لوحة الصلصال في حالة عدم توفير الجهاز بشرط أن يكون تغيير زاوية انحدار الصلصال من جهة طريق الاقتراب الى (90) بدلا من (45) درجة، يجب أن تكون منطقة الهبوط في مستوى لوحة الارتقاء، وان تكون المسافة بينهما (12م) على الأقل، التراجع عن تقليص زمن أداء المحاولات في مسابقات المضمار والذي كان دقيقة واحدة لكل محاولة بعد ما تم تقليصه إلى 30 ثانية في تعديلات 2017 في لندن.

كما اختتمت الورشة بمجموعة من التوصيات: أهمها ضرورة متابعة ما يستجد من تعديلات في القانون الدولي لألعاب القوى، تعميم هذه التعديلات على كافة المراحل الدراسية، فضلا عن حثهم للمشاركة في الدورات التحكيمية، والاهتمام بتطبيق الجانب النظري لمفردات القانون مع الجانب العملي للدرس.

Comments are disabled.