نظمت وحدة الأعلام والعلاقات العامة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد بأشراف عميدة الكلية الأستاذ الدكتور فاطمة عبد مالح بالتعاون والتنسيق مع الموظفة ئاره زو كريم مجيد في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات / دائرة العمليات وتكنولوجيا المعلومات/شعبة الإجراءات والتدريب ،لإقامة ندوة تثقيفية لطالبات الدراسة الأولية بعنوان (التسجيل البايومتري)،وذلك على قاعة أكرم فهمي في الكلية.

إذ بينت الست ئاره زو كريم مفهوم التسجيل البايومتري هو عملية تسجيل بيانات الناخبين وجمعها الكترونيا من خلال استخدام استمارة التسجيل البايومتري الالكترونية، مع إضافة بصمات الاصابع العشرة والصورة لغرض تكوين قاعدة بيانات لسجل الناخبين الكترونيا محدثا استعدادا لتنفيذ عملية التصويت الالكتروني في المراحل الانتخابية القادمة،منوهة عن أنواعه المتمثلة ببطاقة الناخب ورقيا وبطاقة الناخب الالكترونية قصير الأمد غير بايومترية وطويلة الأمد بايومترية،موضحة أقسام التسجيل لغرض تصويت أفراد المجتمع العراقي الى التصويت العام والخاص والنازحين.

كما أشارت الى أمكانية حدوث حالات استحداث مستمرة لتصحيح المعلومات والحذف والإضافة والتغيير،وذلك من خلال التأكيد على جلب المستمسكات المطلوبة لتحديث البيانات الكترونيا.

وقد أعلنت الست ئاره زو عن وجود رقم مجاني مخصص (5667) للاستفسار عن كل ما يتعلق بعملية التسجيل البايو مترية أو عن كيفية استلام بطاقة الناخب أو تحديثها.

وفي ختام الندوة منحت عميدة الكلية الدكتورة فاطمة الموظفة في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات درع الكلية تثمينا لجهوده المبذولة ومساهمتها الفعالة في أقامة هكذا ندوة تثقيفية تحث الطلبة على عملية التسجيل الالكتروني،متمنية لها الموفقية والنجاح في عملها خدمة لعراقنا الحبيب.

Comments are disabled.