احتفلت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد برئاسة عميدها الأستاذ الدكتور فاطمة عبد مالح،بيوم اللياقة البدنية  من أجل التنمية والسلام، بالتعاون والتنسيق مع فريق المركز السوري لليوغا والتأمل كل من د. مكي كاظم برهان ود. مصطفى كاظم الحسيني.

وتضمنت الاحتفالية تقديم عروض لتمرينات الأيروبيك والزومبا والكارديو،  من قبل  التدريسيات ا.د.منى البدري، وا.م.د.اشراق غالب وم.م.دعاء حسين.

ومن جانبهم، فقد قام فريق اليوغا بتقديم عروض لتمرينات الاسانا لليوغا، وتعرف اليوغا سوترا باتانجالي “أسانا” بأنها “وضعية ثابتة ومريحة، إضافة إلى تقنيات التنفس  “براناياما”، فضلا عن سلسلة متصلة من سوريا نمسكار.

ومن الجدير بالذكر  تميز هذه العروض التي تم تقديمها من قبل الجانبين بمظهر جمالي ورياضي لحركات التمدد الرياضي، لاسيما من ناحية تأثيرها على الحالة الجسدية والذهنية والنفسية سواء للإنسان بصورة عامة أو للرياضي بصورة خاصة.

وفي ختام الاحتفال وجهت عميد الكلية أ.د. فاطمة عبد مالح شكرها وتقديرها لكافةالقائمين والمساهمين في إقامة هذا النشاط معبرة عن مدى سعادتها بهذا التعاون المثمر لما فيه من فائدة رياضية تصب في خدمة المجتمع، متمنية للجانبين المزيد من الموفقية والعطاء والتقدم خدمة لكليتنا و خدمة لجامعتنا الام.

 

Comments are disabled.