ألقت التدريسية في فرع الألعاب الفرقية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد ا.م.د ندى محمد امين محاضرة نوعية على طالبات الدراسة الأولية بعنوان(الصحة العامة للرياضي).

إذ اوضحت د.ندى محمد ان الحالة الصحية للرياضي تعد واحدة من الاهداف التربوي للتدريب الرياضي،حيث أن التقنين الخاطئ لحمل التدريب يؤدي إلى حدوث حمل في الأجهزة الرياضية من حيث الحجم والشدة، مما يستوجب على المدرب فهم البيانات الفسيولوجية لمعرفة مدى تأثيرها على حالة التدريب.

واشارت إلى اهم العوامل المؤثرة على صحة الرياضي هي الوراثة،البيئة، اسلوب الإنسان في الحياة، التغذية،الراحة والنوم،مبينة كذلك أهمية ممارسة الفرد للرياضة من خلال اتباع تمارين منتظمة تساعد على الوقاية من الأمراض والآلام وتعمل على زيادة القوة العضلية وتحسين المرونة وتقلل من الكابة والقلق.

كما اوصت التدريسية في فرع الألعاب الفرقية بضرورة المحافظة على اللياقة البدنية وذلك من خلال ممارسة النشاط الرياضي بانتظام،التأكيد على الاسترخاء والراحة والنوم وذلك لغرض الحد من التوتر والتعب من أجل الحفاظ على الطاقة، المشاركة في الأنشطة الترويجية الذي تساعد على تنمية الفرد اضافة إلى استغلاله لوقت الفراغ،القيام بالكشف الطبي الشامل بين فترة واخرى.

Comments are disabled.