نظم فرع العلوم النظرية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد بالتعاون والتنسيق مع لجنة المناسبات الفنية ود.نبال كريم والست زهراء رخيت،وباشراف عميدة الكلية أ.د.فاطمة عبد مالح احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية،وذلك على قاعة الملعب الداخلية وبحضور كافة التدريسيات والطالبات.

وتم بدء الحفل بتلاوة ايات من الذكر الحكيم ومن ثم قراءة سورة الفاتحة ترحما على ارواح شهدائنا الأبرار.

وبعدها ألقت عميدة الكلية كلمة بهذه المناسبة مبينة أهمية اللغة العربية في مجتمعنا لكونها تعد ركنا من أركان التنوع الثقافي،لاعتبارها احدى لغات العالم الأكثر انتشارا واستخداما،وذلك لاهميتها القصوى لدى المسلمين فهي لغة القرآن المقدسة،فضلا عن اعتبارها حافزا لإنتاج المعارف والعلوم بمد جسور الحوار والتواصل الحضاري بين البلدان.

كما ألقت بعدها أستاذة اللغة العربية م.م.زهراء رخيت كلمة موضحة فيها مفهوم اللغة وهي عصب حياة الأمم لاعتبارها الأداة التي تحمل الأفكار وتنقلها من جيل إلى جيل لأنها تعد نتاج الموروث الثقافي والحضاري،لكونها لغة الأدب والنثر والشعر.

ومن ثم بدات مراسيم الاحتفال باللقاء القصائد الشعرية والاغاني  عن لغة الضاد من قبل طالبات الدراسة الأولية،كما تتضمن الاحتفالية فقرة من الأسئلة والاجوبة المتنوعة عن اللغة العربية.

وفي ختام الاحتفال وجهت عميدة الكلية د.فاطمة شكرها وتقديرها لكافة القائمين والمساهمين في إنجاح هذه الاحتفالية متمنية لهم دوام الموفقية والعطاء لخدمة كليتنا والارتقاء بها بين الجامعات المناظرة.

Comments are disabled.