ألقت التدريسية في فرع الألعاب الفردية بكليه التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد م.م.رغداء فؤاد محاضرة نوعية على طالبات الدراسة الأولية بعنوان (التغذيةالنواحي النفسيه والذهنية لاعبي التنس).

إذ اوضحت م.م.رغداء فؤاد أهمية التغذية بالنسبة للاعب باعتبارها احد العناصر الغذائية الأساسية والمهمة للنمو،ومن اهم عناصرها البروتينات كونها عنصرا مهمة لبناء العضلات.

ولقد قسمت التدريسية في فرع الألعاب الفردية وجبات تغذية لاعبي التنس إلى ثلاثة وجبات اساسية، الأولى وجبات الرياضي المتمثلة بوجبات التدريب اليومي المقسمة إلى وجبتين الأولى وجبة الطاقة والثانية وجبة البروتين التي يكون بحاجة له يوميا بعد التدريب مباشرة،اما الوجبة الثانية فهي وجبات يوم الراحة وتكون وجبات متوازنه تحتوي على جميع العناصر الغذائية،اماالوجبة الثالثه والاخيرة فهي وجبات يوم البطولة والتي تحتوي على الكثير من عناصر  الطاقة المتنوعة.

كما بينت اهم وجبات تغذية لاعبي التنس الأرضي ومنها التغذية أثناء التدريب،احتياجات السوائل للاعبي كرة التنس،تناول الطعام قبل وبعد المنافسة.

وفي ختام المحاضرة قدمت م.م.رغداء فؤاد مجموعة من النصائح لغرض التمتع بصحة جسدية وعقلية سليمة اهمها تناول الماء بكثرة لاعتباره من أكثر المواد أهمية للحصول على عقل وجسد صحيحين،تناول ٥ وجبات يوميا من الفواكة والخضروات الطازجة لكونها تعمل اساسا على تغذية العقل والجسد،عدم إهمال وجبة الإفطار لكونها اساس النظام الغذائي للانسان،وكذلك المحافظة على تناول الوجبات باوقاتها المحددة،الا في حالة الصيام،اختيار الاطعمة التي تمد الجسم بالطاقة كالشوفان وغيره.

Comments are disabled.