عقدت اللجنة العلمية لقسم الدراسات العليا لكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد حلقة نقاشية لمناقشة اطار البحث الموسوم (اثر انموذج ايزنكرافت وفقا لأنماط الشخصية نيو في كفاءة التمثيل المعرفي للمعلومات وتعلم بعض مفردات مادة طرائق التدريس للمرحلة الثالثة) لطالبة الدكتوراه (دانية سلمان حسن) بأشراف التدريسية في فرع العلوم النظرية أ.د. نهاد محمد علوان .

اذ اوضحت الباحثة مفهوم انموذج ايزنكرافت بانه انموذج تدريسي مطور عن انموذج بايبي البنائي للتعلم بالاستقصاء،متكون من سبع مراحل للتدريس الاستثارة او التهيئة ،الانهماك او الانشغال ،الاستكشاف ،الشرح او التفسير، التفضيل، التقويم والتوسع، مشيرة الى التمثيل المعرفي للمعلومات بانه عملية عقلية معرفية تعتمد على استدخال واستيعاب وتسكين المعاني والافكار ليتم الاحتفاظ بها لتصبح جزءا من البناء المعرفي للفرد ليمثل بناء تراكميا تتفاعل فيه المعلومات والمعرفة للفرد مع خبرته المباشرة والغير مباشرة،مبينة اهتمام انماط شخصية نيو المتمثلة بالأبعاد الخمسة الاساسية في الشخصية هي العصابية،الانبساطية،الانفتاحية،الانسجام،يقظة الضمير.

وفي ختام مناقشة اطار البحث اوصت اللجنة العلمية ضرورة اخذ الطالبة بالملاحظات العلمية القيمة من اجل تعديل خطة البحث واقرارها خلال المدة المحددة لها.

Comments are disabled.