تحت شعار التربية الرياضية في خدمة المجتمع و بالتعاون مع كليات التربية الرياضية في جامعة بغداد و كربلاء و الانبار احتضنت جامعة بابل كلية التربية الرياضية المؤتمر العلمي الدولي لعلوم التربية الرياضية  للتخصصات العلوم الصحية و القياسية و العامة وعلم التدريب الرياضي وعلوم الحركة  و علم النفس الرياضي و الطرائق الادارية .
وكان لعمادة كلية التربية الرياضية للبنات/جامعة بغداد حضورا برئاسة العميدة الدكتورة مواهب حميد الجبوري أذ اعربت الجبوري عن دور المؤتمر في دعم المسيرة العلمية و الرياضية مشيرة الى اهمية البحث العلمي في الارتقاء بواقع الانشطة الرياضية المحلية و على مختلف الاصعدة و المجالات و ابدت امتنانها و سعادتها بالمشاركة الفعالة لتدريسيات الكلية بالعديد من البحوث العلمية التي اغنت المؤتمر مشيرة الى اهمية و دور المؤتمرات العلمية في اثراء الافكار و زيادة الطروحات و الانتاجات العلمية التي بدورها تسهم بشكل مباشر في تطوير المجتمع بشكل عام .
و قد تميز المؤتمر بمشاركة الدكتور العراقي المغترب علي خليل مدير مركز سان لامراض القلب في المانيا بالقاء محاضرة عن دور التأهيل الفيزياوي في معالجة امراض القلب و الاوعية الدموية .

و من اهم البحوث المشاركة في المؤتمر كانت :-

1- مجال الرؤية البصرية و علاقته بدقة اداء مهارة استقبال الارسال بالكرة الطائرة  للدكتورة أ.م.د.عبير داخل
2- دراسة مقارنة لمؤشر كتلة الجسم على وفق انماط الشخصية و فصائل الدم لدى طالبات المرحلة الاولى في كلية التربية الرياضية للبنات للدكتورة أ.م.د.فاطمة عبد مالح ,أ.م.د.عبير داخل و أ.م.د.سعاد سبتي .
3- دور مشاهدة القنوات الفضائية الرياضية في نشر الثقافة الرياضية بين طلبة بعض كليات التربية الرياضية في جامعة بابل للدكتورة م.د.اشراق غالب و م.سجى شكر .
4- دراسة تحليلية لاداء الارسال و علاقته بترتيب الفرق في بطولة تربيات العراق للطالبات بالكرة الطائرة للدكتورة أ.م.د.لمى سمير

Comments are disabled.