محاضرة نوعية بعنوان (الية تسجيل الطلبة في نظام المقررات الدراسية)

اقامت كل من التدريسية في فرع الالعاب الفرقية أ.د.وداد كاظم مجيد والتدريسية في فرع العلوم النظرية أ.د. نهاد محمد علوان محاضرة نوعية بعنوان(الية تسجيل الطلبة في نظام المقررات الدراسية)على تدريسيات الكلية وبحضور عميدة الكلية أ.د.سهاد قاسم سعيد الموسوي.

والهدف من اقامة هذه الورشة هو التعرف على مهام الكلية ومهام الفروع العلمية والمرشد العلمي وعلى الية تسجيل الطلبة على المقررات الدراسية ،اضافة الى كيفية انسحابهم من المقرر.

حيث اوضحن التدريسيتين د.وداد ود. نهاد مهام الكلية لنظام المقررات المتمثل باستقبال طلبة المستوى الاول للعام الدراسي 2019/2020وذلك من خلال تشكيل لجنة مركزية متكونة من موظف تسجيل ومقرر الفرع وثلاثة تدريسيات من ذوي الخبرة والكفاءة،اضافة الى اشادة الطلبة وتوجيههم وفق اسس وشروط وضوابط نظام المقررات،فضلا عن اعلان الكلية لقائمة المقررات المفتوحة الاجبارية والاختيارية.

كما اشرن الى مهام الفروع العلمية المتمثلة باعداد ارشادات للطلبة والمشرفين وتدريسيي المقررات لتوضيح الية التسجيل على المقررات وتحديثها فصليا،تحديد منسق الفرع او مقرره ،اعلان الشعب الدراسية والاساتذة لكل مقرر دراسي وتوزيعهم على المشرفين، يلغى المقرر اذا كان عدد المسجلين اقل من 8 طلاب بنهاية الفترة المحدة ويتم ابلاغ الطلبة للتسجيل على مقرر اخر ليتم اضافته للقائمة، المطالبة بانشاء صف الكتروني للطلبة من اجل التواصل مع مشرفيهم .

وبيننا التدريسيتين طريقة التسجيل على المقرر والتي يتم ذلك خلال 10 ايام من اعلان القبول المركزي ، واستلام بطاقات التسجيل بثلاثة نسخ وملء كافة المعلومات من قبل الطالب مع تثبيت الاستاذ المرشد، مؤكدة جواز انسحاب الطالب من مقرر واحد او اكثر بعد موافقة الفرع العلمي.

ومن جانبها اكدت عميدة الكلية أ.د. سهاد الموسوي على ضرورة تحديد الاساتذة المرشدين من قبل الفروع وتعريفهم بكافة مهامهم في كيفية ارشاد الطلبة حول الية التسجيل على المقررات الدراسية وتوزيعهمعلى المرشدين منذ بداية العام الدراسي المقبل.