تدريسية من فرع الألعاب الفرقية تنظم محاضرة نوعية بعنوان (نظام الكيتو وإنقاص الوزن) بالتعاون مع تدريسيان من كلية التربية ابن الهيثم جامعة بغداد.

نظمت التدريسية في فرع الألعاب الفرقية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد أ.م.د.هدى بدوي شبيب بالتعاون مع التدريسيان في كلية التربية ابن الهيثم للعلوم الصرفة جامعة بغداد أ.م.د.عمر محمد مجيد وم.د. ليث محمد عبد الرزاق محاضرة نوعية بعنوان (نظام الكيتو وإنقاص الوزن) على طالبات الدراسة الأولية وذلك على قاعة عبد الوهاب في الكلية .

إذ بين المحاضرون كل من د.هدى و د.عمر ود. ليث مفهوم الكيتو وهو رجيم قليل الكربوهيدرات غني بالبروتين والخضروات،فوائده تتعدى هدف فقدان الوزن فقط وإنما الوصول لصحة أفضل،كما أوضحوا ماهية الكيتونات التي تنتج الكيمياويات والتي تسمى بالأجسام الكيتونية بواسطة الجسم عندما لا تجد السعرات الكافية من الكاربوهيدرات يتحول لحرق الدهون للحصول على الطاقة، مشيرين الى ماهية الكيتوسز والتي تعنى زيادة تكوين الأجسام الكيتونية وهي حالة يستهلك فيها الجسم المخزون من الكاربوهيدرات مما يؤدي إلى تحلل الدهون.

وأضاف المحاضرين دور نظام الكيتو في عملية الحفاظ على الصحة وكيفية التعامل معه من خلال الصيام المتقطع، مقسمين نظامه إلى أمور مسموح بها وهي الخضروات واللحوم بأنواعها،الدهون والزيوت، الاجبان والألبان،المكسرات، وأمور ممنوعة وأهمها الأرز والحبوب ، الدهون المهدرجة ،الصمون والخبز، الفواكه.