كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات تنظم دورة تدريبية دولية بعنوان (المفاهيم الاوربية الحديثة في تدريبات كرة القدم للاكاديميات المحترفة لكلا الجنسين)

نظمت وحدة التعليم المستمر في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد برعاية عميدتها أ.د. سهاد قاسم سعيد الموسوي دورة تدريبية دولية بعنوان (المفاهيم الاوربية الحديثة في تدريبات كرة القدم للاكاديميات المحترفة لكلا الجنسين) والتي استمرت لمدة يومين وبمشاركة اكثر من 55 مشترك من ذوي الاختصاص من مختلف الجامعات العراقية .

وافتتحت فعاليات الدورة بعزف النشيد الوطني ومن ثم قراءة سورة الفاتحة ترحما علىى ارواح الشهداء.

بعدها القت عميدة الكلية أ.د. سهاد الموسوي كلمة مبينة فيها الهدف من اقامة هذه الدورة هو معرفة احدث طرق التدريب عند الحيازة والفقدان والانتقال ، اضافة الى تعلم مبادئ التدريب الفعال لكرة القدم والعوامل الرئيسة له ، فضلا عن معرفة كيفية تنظيم حصص فردية للتمرين والتدريب في ظل تطور التقنيات والمهارات الحديثة لكرة القدم وفق معايير التدريب حسب الفرق العمرية والاعداد البدني للاعبين .

حيث تم القاء محاضرات الدورة من قبل أ.د. سعد منعم الشيخلي والمدرب المحترف من الملكة المتحدة بريطانيا ناثر الخطيب.

كما تتضمنت فعاليات اليوم الاول للدورة القاء محاضرتين من قبل المدرب المحترف ناثر الخطيب الاولى بعنوان (العناصر الرئيسة الاربعة للتدريب ) والثانية عن ( الوحدات التدريبية) في حين قدم أ.د. سعد الشيخلي محاضرة بعنوان (حمل التدريب الرياضي) اما اليوم الثاني للدورة فقد تناول محاضرتين من قبل المدرب الخطيب الاولى بعنوان (كيف تخطط لتدريب فعال) والثانية ايضا تتعلق بالوحدات التدريبية، بينما قدم الاستاذ الشيخلي محاضرتين الاولى بعنوان (كيفية تحديد الشدة) والثانية بعنوان (المفاهيم الحديثة للطرائق النموذجية في تركيب مفردات التدريب ومراحله)

واختمت الدورة بتوزيع شهادات المشاركة لجميع المشاركين من قبل معاونة العميد للشؤون العلمية أ.د. بشرى كاظم عبد الرضا ومسؤولة وحدة التعليم المستمر أ.د. لمى سمير حمودي متمنين لجميع المشاركين الموفقية والنجاح في حياتهم العلمية والمهنية .