نبذة مختصرة عن الشعبة

شعبة الموارد البشرية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبناتجامعة بغداد من الشعب الادارية من  التي تختص بالشؤون الادارية لكافة التدريسيات والموظفين في الكلية من جميع النواحي الادارية (ترفيعات ، علاوات ، تقاعد ، تمشية المعاملات كافة والكتب الادارية والاوامر الادارية وتنفيذها ضمن التوقيتات المحددة لها).

تأسست شعبة الموارد البشرية بأسم الشعبة الادارية عام 1996 عندما تم اصدار امر بتحويل قسم التربية االتربيه الرياضية للبنات الى كلية التربية الرياضية للبنات.

مسؤول الشعبة

السيدة ولاء حسون

رؤية الشعبة

تسعى الشعبة للانطلاق نحو الافضل في المجالات الادارية في كل جوانبها (الملاك ، التقاعد، الارشفة الالكترونية ، الصادر والوارد ، البصمة ) من أجل رصانة مستندة على أساس نابعة من القوانين والتعليمات المعمول بها.

رسالة الشعبة

تعتبر شعبة الموارد البشرية الذراع الاداري المختصة لكافة الاجراءات الادارية لذلك رسالتها البحث المستمر المستند على كافة الوسائل المتطورة من أجل مساندة الكلية في المجال الاداري لكي تكون القلب النابض الذي يتماشى مع كافة مفاصل الكلية من أجل تحقيق المعايير البنائة في العمل الاداري.

مهام واهداف الشعبة

  • الاعتماد على سياقات تداول البريد ضمن سلسلة المراجع ووضع تعليمات خاصة بتسليم واستلام من قبل الشعبة ومعتمدي فروع وشعب ووحدات الكلية ضمن اوقات محددة.

  • تفعيل نظام البديل في الشعبة حيث جعلنا لكل موظف بديل يمارس نفس العمل والاختصاص.

  • ادخال موظفين الشعبة دورات ذاتية للموظفين الجدد في الشعبة وتعليمهم سياقات عمل الشعبة وادخالهم اختبارات عملية وتصحيح الاخطاء ان وجدت.

  • الارشفة الالكترونية (السكنر) لكافة الكتب الصادرة والواردة بشكل يومي مع ارشفة الاضابير.

  • متابعة وبشكل مباشر ويومي سرية عمل الشعبة والمعلومات الخاصة بالكتب الواردة والصادرة.

  • تنظيم سجلات خاصة بالاجازات الاعتيادية والمرضية والزمنية والواجب اضافة الى الاستمارة المعمول بها.

  • بالاتصال المستمر بقسم الموارد البشرية وقسم الشؤون القانونية في الجامعة او اي قسم اخر من اجل الاستفسار عن اي معلومة نحتاجها في عملنا.

  • متابعة الكتب الواردة من الشعب والوحدات وتدقيقها قبل التصدير.

  • تنظيم سجلات خاصة بملاك منتسبي الكلية (التدريسيين والموظفين) لتدوين المعلومات الخاصة بالترفيع والعلاوات السنوية.

  • طبع وحفظ قوائم ومحاضر الترفيع والعلاوة على الة الحاسبة بالانظمة (الوورد / الاكسل).

  • تنزيل قاعدة بيانات ملاك الكلية بالتنسيق مع شعبة التخطيط والمتابعة.

  • تنظيم خلاصة الخدمة لكل منتسبي الكلية وتحديثها باستمرار.

  • جرد كامل لكل منتسبين الكلية حول صحة صدور الوثائق الخاصة بهم وخاصة التي تم تعيينهم بها.

  • ادامة الاضابير الشخصية للمنتسبين وبشكل يومي.

  • تحديد لكل فرع وشعبة ووحدة لون معين للاضبارة لسهولة الدلالة والتنظيم.

  • عمل فهرس للاضابير للمحافظة على محتوى الاضابير من فقدان المحتويات.

  • عمل نسخة اضافية لكل الاضابير تكون نسخة احتياطية في الحاسوب وتحفظ على الهارد.

  • استخدام سجل الذمة في تداول البريد وعدم السماح لاي شطب او حبر ابيض في كافة سجلات الادارية وخاصة الوارد والصادر.

  • جرد لكافة المنتسبين الخاص بقرار تثبيت العمر وتم اجراء اللازم للذين لا توجد في اضابيرهم هذا القرار.

  • اكمال الاجراءات الخاصة بالمنتسبين الذين تم احالتهم على التقاعد.

  • عمل جرد كامل للمنتسبين الذين يستحقون الاحالة على التقاعد.

  • المتابعة الجدية والمستمرة سواء بشكل هاتفي او كتب رسمية مع رئاسة الجامعة ودائرة التقاعد الخاصة بالمحالين على التقاعد.

  • توعية كافة الموظفين بخصوص واجبات الشعبة الادارية وافهامهم بأن الادارية أساس عملها هو الحفاظ على سرية المعلومات.

نبذة مختصرة عن الشعبة

شعبة الموارد البشرية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبناتجامعة بغداد من الشعب الادارية من  التي تختص بالشؤون الادارية لكافة التدريسيات والموظفين في الكلية من جميع النواحي الادارية (ترفيعات ، علاوات ، تقاعد ، تمشية المعاملات كافة والكتب الادارية والاوامر الادارية وتنفيذها ضمن التوقيتات المحددة لها).

تأسست شعبة الموارد البشرية بأسم الشعبة الادارية عام 1996 عندما تم اصدار امر بتحويل قسم التربية االتربيه الرياضية للبنات الى كلية التربية الرياضية للبنات.

مسؤول الشعبة

السيدة ولاء حسون

رؤية الشعبة

تسعى الشعبة للانطلاق نحو الافضل في المجالات الادارية في كل جوانبها (الملاك ، التقاعد، الارشفة الالكترونية ، الصادر والوارد ، البصمة ) من أجل رصانة مستندة على أساس نابعة من القوانين والتعليمات المعمول بها.

رسالة الشعبة

تعتبر شعبة الموارد البشرية الذراع الاداري المختصة لكافة الاجراءات الادارية لذلك رسالتها البحث المستمر المستند على كافة الوسائل المتطورة من أجل مساندة الكلية في المجال الاداري لكي تكون القلب النابض الذي يتماشى مع كافة مفاصل الكلية من أجل تحقيق المعايير البنائة في العمل الاداري.

مهام واهداف الشعبة

  • الاعتماد على سياقات تداول البريد ضمن سلسلة المراجع ووضع تعليمات خاصة بتسليم واستلام من قبل الشعبة ومعتمدي فروع وشعب ووحدات الكلية ضمن اوقات محددة.

  • تفعيل نظام البديل في الشعبة حيث جعلنا لكل موظف بديل يمارس نفس العمل والاختصاص.

  • ادخال موظفين الشعبة دورات ذاتية للموظفين الجدد في الشعبة وتعليمهم سياقات عمل الشعبة وادخالهم اختبارات عملية وتصحيح الاخطاء ان وجدت.

  • الارشفة الالكترونية (السكنر) لكافة الكتب الصادرة والواردة بشكل يومي مع ارشفة الاضابير.

  • متابعة وبشكل مباشر ويومي سرية عمل الشعبة والمعلومات الخاصة بالكتب الواردة والصادرة.

  • تنظيم سجلات خاصة بالاجازات الاعتيادية والمرضية والزمنية والواجب اضافة الى الاستمارة المعمول بها.

  • بالاتصال المستمر بقسم الموارد البشرية وقسم الشؤون القانونية في الجامعة او اي قسم اخر من اجل الاستفسار عن اي معلومة نحتاجها في عملنا.

  • متابعة الكتب الواردة من الشعب والوحدات وتدقيقها قبل التصدير.

  • تنظيم سجلات خاصة بملاك منتسبي الكلية (التدريسيين والموظفين) لتدوين المعلومات الخاصة بالترفيع والعلاوات السنوية.

  • طبع وحفظ قوائم ومحاضر الترفيع والعلاوة على الة الحاسبة بالانظمة (الوورد / الاكسل).

  • تنزيل قاعدة بيانات ملاك الكلية بالتنسيق مع شعبة التخطيط والمتابعة.

  • تنظيم خلاصة الخدمة لكل منتسبي الكلية وتحديثها باستمرار.

  • جرد كامل لكل منتسبين الكلية حول صحة صدور الوثائق الخاصة بهم وخاصة التي تم تعيينهم بها.

  • ادامة الاضابير الشخصية للمنتسبين وبشكل يومي.

  • تحديد لكل فرع وشعبة ووحدة لون معين للاضبارة لسهولة الدلالة والتنظيم.

  • عمل فهرس للاضابير للمحافظة على محتوى الاضابير من فقدان المحتويات.

  • عمل نسخة اضافية لكل الاضابير تكون نسخة احتياطية في الحاسوب وتحفظ على الهارد.

  • استخدام سجل الذمة في تداول البريد وعدم السماح لاي شطب او حبر ابيض في كافة سجلات الادارية وخاصة الوارد والصادر.

  • جرد لكافة المنتسبين الخاص بقرار تثبيت العمر وتم اجراء اللازم للذين لا توجد في اضابيرهم هذا القرار.

  • اكمال الاجراءات الخاصة بالمنتسبين الذين تم احالتهم على التقاعد.

  • عمل جرد كامل للمنتسبين الذين يستحقون الاحالة على التقاعد.

  • المتابعة الجدية والمستمرة سواء بشكل هاتفي او كتب رسمية مع رئاسة الجامعة ودائرة التقاعد الخاصة بالمحالين على التقاعد.

  • توعية كافة الموظفين بخصوص واجبات الشعبة الادارية وافهامهم بأن الادارية أساس عملها هو الحفاظ على سرية المعلومات.