تعلن كلية التربية البدنية و علوم الرياضة للبنات/جامعة بغداد عن بدء التقديم للدراسة الصباحية في الكلية للعام الدراسي 2015-2016 وفق الضوابط و الشروط المدرجة ادناه اعتبارا من 2-8-2015 و لغاية 10-9-2015 .

ضوابط و شروط القبول للعام الدراسي 2015-2016

للدراسة الاولية (الدراسة الصباحية)


1- ان يكون الطالب عراقي الجنسية .

2- حائزا على شهادة الدراسة الاعدادية العراقية (الصباحي – المسائي – الاهلي – الخارجي) او على شهادة تعادلها .

3- ناجحا في الفحص الطبي وفق الشروط الخاصة بكل دراسة .

4- متفرغا للدراسة فلا يجوز الجمع بين الوظيفة و الدراسة الصباحية .

5- يسمح لخريجي الدراسة الاعدادية (العلمي و الادبي و المهني و الاسلامي) (عدا خريجي الامتحانات الخارجية في الاعداديات التابعة للوقفين) للسنة الدراسية الحالية (2014-2015) و السابقة الذين لم يظهر لهم قبول مركزي التقديم و حسب الضوابط المدرجة لكل تخصص .

6- يسمح للطلبة المقبولين مركزيا للسنة الدراسية (2014-2015) بالتقديم للقبول ضمن قنوات القبول المباشر و حسب الضوابط المدرجة لكل تخصص ، بعد تقديم ما يثبت كونهم مؤجلين او راسبين او (ملغى قبولهم بناءا على رغبتهم).

7- ان يكون الطالب من مواليد 1991 صعودا و لا يقل معدله عن 57% .

8- يخضع جميع المتقدمين الىمقابلة شخصية لتحديد اهليتهم للدراسة وفق استمارة خاصة معدة من قبل الكلية المعنية .

9-  يخضع جميع الطلبة المتقدمين للاختبار الذي تجريه الكليات للتنافس علــى  القبول و يحتســب المجموع التنافسي باعتــــــبار ( 60% ) مــــن معدل الطالب فـــــي الدراســــــة الاعداديـــة و (40%) لدرجة الاختبار .

10-  يشترط في القبول نجاح الطالب المتقدم في الاختبار . 

11- يتم اعلام الطلبة عند التقديم و بشكل واضح و صريح ان الطالب المقبول ضمن قناة القبول المباشر يحجب اسمه من القبول المركزي .

12-  يحـــق لخريـــــجي الدراســــــة المهنية (الصناعي و التجاري و الزراعي) التقديم للقبول على ان لا تقل معدلاتهم عن ( 60 %) 

11- يتم قبول مرشحي اللجنة الاولمبية من خريجي الفروع العلمي و الادبي و المهني (الصناعي و التجاري و الزراعي  استثناءا من شرط المعدل) على ان تتوفر فيهم احدى الشروط التالية :-

أ- اللاعبون المشاركون في احدى فعاليات الدورة الاولمبية .

ب- اللاعبون الحائزون على المركز الاول و حتى المركز السادس في احدى البطولات الدولية المعتمدة لدى الاتحاد الدولي للعبة .

ج- اللاعبون الحائزون علي المركزالاول و حتى المركز السادس في احدى البطولات الاسيوية المعتمدة لدى الاتحاد الاسيوي للعبة 

د- اللاعبون الحائزون على المركز الاول و حتى المركز الثالث في احدى البطولات العربية المعتمدة لدى الاتحاد العربي للعبة .

هـ – اللاعبون الحائزون على المركز الاول او الثاني او الثالث في بطولة عراقية على مستوى العراق او بطولة الجمهورية التي تقام باشراف الاتحاد المركزي المعني بالنسبة للالعاب الفردية للموسمين الاخيرين .

و- اللاعبون الذين حصلت فرقهم على المركز الاول او الثاني او الثالث في بطولة الدوري العام او بطولة الجمهورية التي تقام باشراف الاتحاد المركزي المعني بالنسبة للالعاب الفرقية للموسمين الاخيرين .

* يتم اثبات ما ورد اعلاه بكتب رسمية من اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية (مكتب الامانة) و تتولى الجامعة تدقيق صحة اصدار هذه الكتب من الجهة ذات العلاقة مباشرة دون الرجوع للوزارة .

ز- الحائزون على المرتبة الاولى في الدورات المدرسية على مستوى العراق مؤيدة بكتاب من مديريات التربية في بغـــــــداد و المحافظـــــات و بتصديق من وزاة التربية .

 


Comments are disabled.