الصور التوضيحية

اقامت وحدة التعليم المستمر في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد دورة تدريبية (اهم الاساسيات والتخطيط المسبق للعمل قبل واثناء عملية التصوير والتحليل الحركي في بعض حركات الجمناستك وفعاليات العاب الساحة والميدان)، وقد حاضرت فيها مجموعة من تدريسيات فرع الالعاب الفردية كل من ا.د.انتصار كاظم وا.د.هدى شهاب وا.د. زينة عبد السلام وا.م.د.ايمان صبيح.

وهدفت الدورة الى تحديد الفعالية والحركة المراد تحليلها، تحليل المهارة وتحديد نقاط الضعف والقوة في الاداء، تثبيت المتغيرات البايوميكانيكية المراد تحليلها بالمهارة، تحديد برامج التحليل المستخدم في تحليل حركات الجمناستك وفعالية الوثب العريض وتحديد او تسمية ألة التصوير (الكاميرا)،قياس بعض المتغيرات البايوكينماتيكية في برنامج التحليل الحركي (kinovea).

واختتمت الدورة بتقديم مجموعة من التوصيات اهمها ضرورة الالمام بعملية التحليل الحركي، ضرورة إدراك المدرس مسار وتفاصيل الحركة او الفعالية وكذلك قدرة المدرس في تحديد المتغيرات البايوميكانيكية التي تحدد مسار الحركة حتى يستطيع الحكم على أداء الحركة وتقيمها، يجب ان يعتمد المدرس قدر الامكان على أسلوب التحليل الكمي في تقيم الحركات وتوفير البرامج والاجهزة الخاصة بالتحليل الحركي مثل أجهزة قياس السرعة ومنصة قياس القوة والكاميرات الفيديوية من اجل تسهيل عملية التقييم الكمي.

وتتناسب هذه الفعّالية العلمية مع الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، والذي يتعلق بضمان توفير تعليم ذي جودة عالية وفرص تعلّم متساوية للجميع.

اقامت وحدة التعليم المستمر في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد دورة تدريبية (اهم الاساسيات والتخطيط المسبق للعمل قبل واثناء عملية التصوير والتحليل الحركي في بعض حركات الجمناستك وفعاليات العاب الساحة والميدان)، وقد حاضرت فيها مجموعة من تدريسيات فرع الالعاب الفردية كل من ا.د.انتصار كاظم وا.د.هدى شهاب وا.د. زينة عبد السلام وا.م.د.ايمان صبيح.

وهدفت الدورة الى تحديد الفعالية والحركة المراد تحليلها، تحليل المهارة وتحديد نقاط الضعف والقوة في الاداء، تثبيت المتغيرات البايوميكانيكية المراد تحليلها بالمهارة، تحديد برامج التحليل المستخدم في تحليل حركات الجمناستك وفعالية الوثب العريض وتحديد او تسمية ألة التصوير (الكاميرا)،قياس بعض المتغيرات البايوكينماتيكية في برنامج التحليل الحركي (kinovea).

واختتمت الدورة بتقديم مجموعة من التوصيات اهمها ضرورة الالمام بعملية التحليل الحركي، ضرورة إدراك المدرس مسار وتفاصيل الحركة او الفعالية وكذلك قدرة المدرس في تحديد المتغيرات البايوميكانيكية التي تحدد مسار الحركة حتى يستطيع الحكم على أداء الحركة وتقيمها، يجب ان يعتمد المدرس قدر الامكان على أسلوب التحليل الكمي في تقيم الحركات وتوفير البرامج والاجهزة الخاصة بالتحليل الحركي مثل أجهزة قياس السرعة ومنصة قياس القوة والكاميرات الفيديوية من اجل تسهيل عملية التقييم الكمي.

وتتناسب هذه الفعّالية العلمية مع الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، والذي يتعلق بضمان توفير تعليم ذي جودة عالية وفرص تعلّم متساوية للجميع.

الصور التوضيحية
الصور التوضيحية
الصور التوضيحية
الصور التوضيحية

Comments are disabled.