ناقشت التدريسية بفرع العلوم النظرية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد ا.د.نجلاء عباس الزهيري بحثها الموسوم
Level of professional pressures during the use of e-learning teaching method among teachers of the Faculties of Physical Education and Sports  Sciences in Baghdad) المنشور في المجلة الأوروبية الأمريكية لعلوم الرياضة عام ٢٠٢٢ .
وهدفت دراسة البحث إلى التعرف على واقع مستوى الضغوط المهنية أثناء استخدام التعلم الإلكتروني لدى معلمي كليتي التربية البدنية وعلوم الرياضة في بغداد، مستخدمة المنهج الوصفي بأسلوب المسح على عينة مكونة من 120 عضو هيئة تدريس في كليتي التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعات محافظة بغداد الجادرية، بغداد للبنات، الجامعة  المستنصرية، أظهرت نتائج البحث أن أعضاء هيئة التدريس في الكليات المذكورة اعلاه، لديهم مستوى مرتفع من الضغط المهني ، مع زيادة مستوى الضغط غير المرغوب فيه على العلاقات والتواصل مع أعضاء هيئة التدريس  والطلاب كذلك فإن أعضاء هيئة التدريس في كليتي التربية البدنية وعلوم الرياضة لديهم مستوى غير مرغوب فيه من الضغوط المهنية ومستوى مرتفع من التوتر عند استخدامهم أسلوب التعلم الإلكتروني في التدريس،موصية بضرورة أن تحرص الجامعات والكليات عند تنظيم الجدول والمهام المسندة إلى أعضاء هيئة التدريس الذين يقومون بتدريس طلابها عبر الإنترنت، على تخفيف الأعباء التي تؤدي إلى زيادة الضغوط المهنية، لما لذلك من تأثير سلبي عليهم.
ويحقق هذا البحث أحد أهداف التنمية المستدامة المتمثلة بالهدف الرابع التعليم الجيد.

ناقشت التدريسية بفرع العلوم النظرية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد ا.د.نجلاء عباس الزهيري بحثها الموسوم
Level of professional pressures during the use of e-learning teaching method among teachers of the Faculties of Physical Education and Sports  Sciences in Baghdad) المنشور في المجلة الأوروبية الأمريكية لعلوم الرياضة عام ٢٠٢٢ .
وهدفت دراسة البحث إلى التعرف على واقع مستوى الضغوط المهنية أثناء استخدام التعلم الإلكتروني لدى معلمي كليتي التربية البدنية وعلوم الرياضة في بغداد، مستخدمة المنهج الوصفي بأسلوب المسح على عينة مكونة من 120 عضو هيئة تدريس في كليتي التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعات محافظة بغداد الجادرية، بغداد للبنات، الجامعة  المستنصرية، أظهرت نتائج البحث أن أعضاء هيئة التدريس في الكليات المذكورة اعلاه، لديهم مستوى مرتفع من الضغط المهني ، مع زيادة مستوى الضغط غير المرغوب فيه على العلاقات والتواصل مع أعضاء هيئة التدريس  والطلاب كذلك فإن أعضاء هيئة التدريس في كليتي التربية البدنية وعلوم الرياضة لديهم مستوى غير مرغوب فيه من الضغوط المهنية ومستوى مرتفع من التوتر عند استخدامهم أسلوب التعلم الإلكتروني في التدريس،موصية بضرورة أن تحرص الجامعات والكليات عند تنظيم الجدول والمهام المسندة إلى أعضاء هيئة التدريس الذين يقومون بتدريس طلابها عبر الإنترنت، على تخفيف الأعباء التي تؤدي إلى زيادة الضغوط المهنية، لما لذلك من تأثير سلبي عليهم.
ويحقق هذا البحث أحد أهداف التنمية المستدامة المتمثلة بالهدف الرابع التعليم الجيد.

Comments are disabled.