أقامت التدريسية بفرع العلوم النظرية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضه للبنات جامعة بغداد م.د.هدى شامل محاضرة توعوية بعنوان(قواعد كتابة الهمزة لتقويم الإملاء لطالبات المراحل الأولية)
إذ بينت د.هدى مواضع كتابة الهمزة في الكلمة،اذ تأتي الهمزة في ثلاث مواضع في أول الكلمة ووسطها وآخرها،وتكون على نوعان وصل وقطع ولكل منهما طريقتها في الكتابة،مشيرة إلى مواضعهما  في الأفعال والاسماء والحروف.
واوضحت الفرق بين همزة الوصل والقطع،وتوضح الاولى موضعها وتكون في أول الكلمة ويثبت لفظها عند الابتداء بها ويسقط عند وصل الكلمة بما قبلها وتكتب همزته ) ا( بلا رسم ،بينما تعد همزة القطع همزة اصلية متحركة ينطق بها في كل موضع،وتأتي في أول الكلمة وعند وصلها ،وتكتب فوقها وتحتها  بهذا الشكل (أ،إ)
وتحقق هذه المحاضرة أحد أهداف التنمية المستدامة المتمثلة بالهدف الرابع التعليم الجيد.

أقامت التدريسية بفرع العلوم النظرية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضه للبنات جامعة بغداد م.د.هدى شامل محاضرة توعوية بعنوان(قواعد كتابة الهمزة لتقويم الإملاء لطالبات المراحل الأولية)
إذ بينت د.هدى مواضع كتابة الهمزة في الكلمة،اذ تأتي الهمزة في ثلاث مواضع في أول الكلمة ووسطها وآخرها،وتكون على نوعان وصل وقطع ولكل منهما طريقتها في الكتابة،مشيرة إلى مواضعهما  في الأفعال والاسماء والحروف.
واوضحت الفرق بين همزة الوصل والقطع،وتوضح الاولى موضعها وتكون في أول الكلمة ويثبت لفظها عند الابتداء بها ويسقط عند وصل الكلمة بما قبلها وتكتب همزته ) ا( بلا رسم ،بينما تعد همزة القطع همزة اصلية متحركة ينطق بها في كل موضع،وتأتي في أول الكلمة وعند وصلها ،وتكتب فوقها وتحتها  بهذا الشكل (أ،إ)
وتحقق هذه المحاضرة أحد أهداف التنمية المستدامة المتمثلة بالهدف الرابع التعليم الجيد.

Comments are disabled.