اقامت التدريسية بفرع العلوم النظرية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد ا. م. د. وردة علي عباس ندوة علمية بعنوان( بناء الاختبارات المعرفية في المجال الرياضي).

اذ اوضحت د. وردة الاختبار المعرفي بانه المعلومات والمعارف والمهارات التي يكتسبها الطالب كناتج للعملية التعليمية ومن اهم مكوناتها التحصيل الدراسي، عملية تنظيم المعلومة من خلال المعلم، الاختبارات المعرفية التي تكشف عن وصول المعلومات الى الطالب لاجل بناء اختبار التحصيل المعرفي. 

كما نوهت عن اهم الخطوات التي يجب اتباعها عند بناء الاختبارات المعرفية ومنها :تحديد المادة العلمية، تحديد مجالات الاختبار المعرفي، صياغة الاهداف السلوكية، اعداد جدول المواصفات، صياغة فقرات الاختبار، اعداد تعليمات الاختبار، التربية الاستطلاعية، تصحيح الاختبار، تطبيق الاختبار على عينة البناء، ايجاد الاسس العلمية للاختبار. 

 وتحقق هذه الندوة احد اهداف التنمية المستدامة المتمثلة بالهدف الرابع التعليم الجيد. 

اقامت التدريسية بفرع العلوم النظرية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد ا. م. د. وردة علي عباس ندوة علمية بعنوان( بناء الاختبارات المعرفية في المجال الرياضي).

اذ اوضحت د. وردة الاختبار المعرفي بانه المعلومات والمعارف والمهارات التي يكتسبها الطالب كناتج للعملية التعليمية ومن اهم مكوناتها التحصيل الدراسي، عملية تنظيم المعلومة من خلال المعلم، الاختبارات المعرفية التي تكشف عن وصول المعلومات الى الطالب لاجل بناء اختبار التحصيل المعرفي. 

كما نوهت عن اهم الخطوات التي يجب اتباعها عند بناء الاختبارات المعرفية ومنها :تحديد المادة العلمية، تحديد مجالات الاختبار المعرفي، صياغة الاهداف السلوكية، اعداد جدول المواصفات، صياغة فقرات الاختبار، اعداد تعليمات الاختبار، التربية الاستطلاعية، تصحيح الاختبار، تطبيق الاختبار على عينة البناء، ايجاد الاسس العلمية للاختبار. 

 وتحقق هذه الندوة احد اهداف التنمية المستدامة المتمثلة بالهدف الرابع التعليم الجيد. 

Comments are disabled.