شهدت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد مناقشة رسالة الماجستير (تأثير منهج تعليمي مقترح وفق انموذج ويتلي في التحصيل المعرفي وتعلم مهارتي الاعداد واستقبال  الارسال بكرة الطائرة للطالبات)، للطالبة (ورود قاسم حمد).

وهدفت الدراسة الى اعداد مقياس التحصيل المعرفي لمهارة الاعداد واستقبال الارسال بالكرة الطائرة للطالبات المرحلة الثانية لكليتنا، اعداد منهج تعليمي مقترح وفق انموذج ويتلي في التحصيل المعرفي وتعلم مهارتي الاعداد والاستقبال بالكرة الطائرة، التعرف على تأثير المنهج التعليمي المقترح وفق نموذج ويتلي في التحصيل المعرفي وتعلم مهارتي الاعداد واستقبال الارسال بالكرة الطائرة للطالبات.

وخرجت الدراسة بجملة من النتائج والتوصيات اهمها تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة في الاختبارات البعدية للتحصيل المعرفي وتعلم مهارتي الاعداد واستقبال الارسال والاعداد بالكرة الطائرة للطالبات، ضرورة استخدام استراتيجيات التعلم الحديثة من اجل تحقيق افضل النتائج والتخلص من الاستراتيجيات التي يكون محورها المدرس ولا تعطي دورا للتعبير عن الراي.

شهدت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد مناقشة رسالة الماجستير (تأثير منهج تعليمي مقترح وفق انموذج ويتلي في التحصيل المعرفي وتعلم مهارتي الاعداد واستقبال  الارسال بكرة الطائرة للطالبات)، للطالبة (ورود قاسم حمد).

وهدفت الدراسة الى اعداد مقياس التحصيل المعرفي لمهارة الاعداد واستقبال الارسال بالكرة الطائرة للطالبات المرحلة الثانية لكليتنا، اعداد منهج تعليمي مقترح وفق انموذج ويتلي في التحصيل المعرفي وتعلم مهارتي الاعداد والاستقبال بالكرة الطائرة، التعرف على تأثير المنهج التعليمي المقترح وفق نموذج ويتلي في التحصيل المعرفي وتعلم مهارتي الاعداد واستقبال الارسال بالكرة الطائرة للطالبات.

وخرجت الدراسة بجملة من النتائج والتوصيات اهمها تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة في الاختبارات البعدية للتحصيل المعرفي وتعلم مهارتي الاعداد واستقبال الارسال والاعداد بالكرة الطائرة للطالبات، ضرورة استخدام استراتيجيات التعلم الحديثة من اجل تحقيق افضل النتائج والتخلص من الاستراتيجيات التي يكون محورها المدرس ولا تعطي دورا للتعبير عن الراي.

Comments are disabled.