اجتمعت عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد ا.د.فاطمة عبد مالح،برفقة معاوني العميد للشؤون العلمية والطلبة ا.د.سهاد حسيب والشؤون الإدارية ا.د.اسيل جليل مع الكادر التدريسي لها،لمناقشة اهم التعليمات الواردة من الجامعة بخصوص العام الدراسي الجديد (٢٠٢٣/٢٠٢٢).

ولقد أكدت عميدة الكلية خلال اجتماعها بضرورة الالتزام بالدوام الرسمي حسب التقويم الجامعي التي ينص على الدوام الحضوري ١٠٠% ،مع البدء بأعطاء المحاضرات لطلبة الدراسات العليا ابتداء من يوم الأحد الموافق (٤/٩/٢٠٢٢)،مصرحة بان ستكون هناك لجان وزارية سوف تقوم بزيارة الكلية لمتابعة مدى تطبيق المفردات والمناهج الدراسية المقررة لهذا العام..

كما أكدت على ضرورة إخراج الدرس بطريقة علمية،فضلا عن الاهتمام بالجانب التربوي لحث الطالبات بالالتزام بالضوابط والتعليمات الجامعيه مع حثهم على المحافظة على  البيئة  الجامعيه و الممتلكات العامة. 

وقد اوعزت د.فاطمة  التدريسيات بضرورة تقديم محاضرة او ندوة او ورشة عمل او دورة تدريبية للشؤون العلمية والتعليم المستمر لكل منهما واحدة على الاقل سنويا بالاختصاص، ويفضل لاسيما يكون بالاستصافة والتعاون مع جامعات اجنبيه ذات تصنيف دولي  لتعزيز اواصر التعاون العلمي المتبادل.

كما نوهت لتدريسيات الدراسات العليا ايضا بان يكون هناك تنسيق وتعاون مع محاضرين خارجين سواء كانوا عرب او اجانب من الجامعات المناظرة لالقاء محاضرة اونلاين للطالبات المرحلتين الدكتوراه والماجستير. 

وقد حثت ايضا على ضرورة النشر بالمستوعبات العالمية،فضلا عن تاكيدها ايضا بالنشر بمجلة الكلية.

كما أعلنت عن اعداد دليل خاص بالدراسات العليا،إضافة إلى إعلانها عن تغير اللجان العلمية والإدارية. 

وفي ختام اجتماعها تمنت عميدة الكلية ا.د.فاطمة عبد مالح لكافة التدريسيات عام دراسي جديد حافل بالنجاحات والانجازات العلمية المساهمة بتطوير المفردات والمناهج الحديثة لمواكبة الجامعات المتقدمة دوليا لغرض الارتقاء بمسيرة البحث العلمي في العراق.

Comments are disabled.