استقبلت عميدة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد ا.د.فاطمة عبد مالح برفقة رئيسة فرع العلوم النظرية ا.د.لمى سمير حمودي وفدا من شعبة الاعلام والوعي البلدي التابع لبلدية الاعظمية كل من مسؤول الشعبة الاستاذ ستار جبار كاظم والاستاذ عمر محمد إسماعيل والمصور علي حميد نايف،لالقاء محاضرة توعوية تثقيفية على طالبات المرحلة الرابعة حول( التنمية المستدامة).

اذ تم استعراض محاور المحاضرة من قبل الاستاذ ستار جبار مركزا على محورين  اولهما النظافة ودورنا في كيفية الحفاظ على النظافة ابتداءا من البيت حتى خروجنا في الأماكن العامة،وثانيهما عن الجانب الزراعي وكيفية الاعتناء بالنباتات والتأكيد على الاهتمام بها وسقيها وعدم قطعها واهمالها لانها تعكس الجانب البيئي والحضاري لكل مجتمع،انطلاقا من قول الرسول الاعظم محمد(ص) (ما من مسلم يغرس غرسا او يزرع زرعا فياكل منه طير او انسان او بهيمة الا كان له به صدقة).

وبعد الانتهاء من إلقاء المحاضرة،قام وفد بلدية الاعظمية باهداء مجموعة من شتلات الزرع والورود لكليتنا لغرض زرعها بحدائق الكلية من قبل عميدة الكلية والطالبات.

ومن جانبها اثنت عميدة الكلية ا.د.فاطمة عبد مالح على الجهود المبذولة من قبل العاملين في بلدية الاعظمية تثمينا لمواقفهم الداعمة لنا،كون لانها ليست المرة الأولى لقيامهم بهكذا حملات سواء كانت تطوعية او توعوية او تثقيفية،فضلا عن مساهمتهم السابقة في فتح مجاري المياة الثقيلة وغيرها،متمنية لهم الموفقية في عملهم الدؤوب خدمة لكليتنا وخدمة لبلدنا الحبيب من أجل التمتع ببيئة أجمل وابهى.

وفي ختام المحاضرة والحملة الزراعية منح مسؤول شعبة الاعلام والوعي البيئي عميدة الكلية شهادة تقديرية لدورها المتميز ولجهودها الذاتية وعملها المستمر بإقامة حملات تطوعية شعبية واعمارية لإحياء كافة اروقة الكلية من جديد.

Comments are disabled.