القت التدريسية بفرع الألعاب الفردية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد أ.م.د.ايمان صبيح حسين محاضرة نوعية على طالبات الدراسة الأولية بعنوان (التوازن في الحركات اليومية اسبابه ومعالجته في الالعاب الرياضية).

اذ بينت د. ايمان مفهوم تمارين التوازن بانه متاح للجميع وغير محتكر على فئة معينة يعمل على تعلم الجسم على استخدام الجذع او الوسط لتحقيق التوازن كذلك يساهم بتحسين التنسيق العصبي العضلي عن طريق جعل الدماغ يتواصل مع العضلات، فضلا عن مساعدته على حرق المزيد من السعرات الحرارية من خلال جعل الجسم يعمل بجد أكبر مما يخلق توازن عضلي متكامل للجسم.

وأشارت الى أهمية وفوائد تمارين التوازن في الحركات اليومية لكونها تساعد على زيادة التناسق والقوة، مما تسمح للفرد واللاعب الرياضي بالتحرك بحرية وثبات، كما تعمل على تحسين قدرته على التنقل والمرونة، مما تساعد على تسهيل أداء مهامه اليومية، كذلك تحسن من الأداء الرياضي، مما تساعد التوازن في التركيز وتصفية الذهن في الحياة عمومًا، كذلك انها تعمل على توازن العضلات الأساسية ومنها أسفل الظهر، والساقين، فضلا عن إمكانية مساعدة تمارين تدريب القوة في الجزء السفلي من الجسم على تحسين التوازن، كما نوهت عن امثلة تمارين التوازن ومنها تمرين المشي الجانبي، تمرين كرمة العنب البسيط، المشي من الكعب الى أخمص القدمين، تمرين الساق الواحدة، تمرين خطوة للأعلى.

Comments are disabled.