شاركت عميدة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد ا.د.فاطمة عبد مالح في المؤتمر العلمي الدولي الاول لبحوث طلبة الدراسات العليا في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة الجامعة المستنصرية،اذ أقيم برعاية وحضور رئيس الجامعة المستنصرية ا.د.حميد فاضل التميمي ومساعدي الإداري والعلمي ا.د.صفاء تقي العيساوي وا.م.د.مصطفى الحسني،إضافة إلى حضور وكيل وزير التربية للشؤون الادارية ا.د.فلاح محمود القيسي ورئيس اللجنة الاولمبية الاستاذ رعد حمودي وعدد من عمداء الكليات التخصصية المناظرة،فضلا عن حضور عدد من عمداء الكليات الأخرى وعدد من الاكاديميين والباحثين والاعلامييين،ومن الجدير بالذكر علما مشاركة ٦ دولة عربية ايضا.

 وافتتاح المؤتمر رئيس الجامعة المستنصرية أ.د. حميد فاضل التميمي، مباركا الجهود الكبيرة التي بذلتها لجان

المؤتمر كافة في سبيل إنجاح المؤتمر وتحقيق النتائج المرجوة منه، متمنياً بان يحصد هذا الانجاز ثماره ، لا سيما ان هناك الكثير من الباحثين وطلبة الدراسات العليامشاركين في هذا المؤتمر.

بعدهاإلقاء عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة الجامعة المستنصرية أ.د. احمد وليد عبد الرحمن،مبينا فكرة تنظيم وإقامة هذا المؤتمر المنطلق من أهمية البحث العلمي ودوره في  التنمية التي تقود الى الاستقرار والنمو والازدهار، اضافة الى دور الكليات التخصصية في ريادة مجالات ونشاطات البحث العلمي من خلال إطار علمي ومنهجي مبني على الحقائق والأرقام.

كما ناقش المؤتمر عدة محاور متنوعة ما بين فسلجة التدريب والاختبارات الرياضية، وعلم النفس والإدارة الرياضية والبايوميكانيك والتعلم الحركي، سعيا الى تفعيل الية تبادل الخبرات العلمية وتنشيط حركة البحث العلمي وتفعيل النشر العلمي لأجل تبادل التجارب والاراء العلمية بين الباحثين والأكاديميين،فضلا عن مساهمته في تحسين جودة التعليم لغرض الارتقاء بالمجالات التخصصية المشتركة.

وبعدها تم مناقشة بحوث الطلبة عبر جلسات المؤتمر،ولقد تم اختيار ٦٤ بحثا علميا مطابقا للمواصفات والشروط العلمية المطلوبة .

وعلى هامش المؤتمر تم اجراء جلسة حوارية بعنوان ( الرياضة العراقية بين تحديات الحاضر وافاق المستقبل ) من قبل وكيل وزير التربية أد.فلاح محمود القيسي ورئيس اللجنة الاولمبية الاستاذ رعد حمودي ورئيس لجنة عمداء كليات تربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة بغداد ا.د.صباح قاسم وعميد جامعة ميسان ا.د.ماجد شندي وعميدة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة  ا.د. فاطمة عبد مالح وعميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة الجامعة المستنصرية ا.د. احمد وليد عبدالرحمن ، ولقد تم  إدارة  الجلسة من قبل ا.د.علي سلمان الطرفي.

واختتمت المؤتمر بافتتاح معرض بوسترات البحوث العلمية لطلبة الدراسات العليا للعام الحالي.

Comments are disabled.