زار رئيس جامعة بغداد أ.د.منير حميد السعدي كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات،وكان في استقباله عميدة الكلية أ.د. بشرى كاظم عبد الرضا الهماش ومعاونة العميد للشؤون الادارية أ.د.اسيل جليل كاطع ورئيسات الفروع العلمية أ.د.لمى سمير وأ.م.د.وردة علي وأ.م.د. نور حاتم،اضافة الى مسؤولة الدراسات العليا أ.د.هدى بديوي .

حيث اكد د.السعدي خلاله لقائه بوفد الكلية على تهيئة اهم الامور الواجبة توفرها للاستعداد للعام الدراسية (2021/2022)،مستفسرا عن اهم الانجازات العلمية والرياضية التي تم تحقيقها على كافة الاصعدة،موعزا لهم بصقل المواهب الابداعية لدى الطالبات من اجل تأهيلهم للمشاركة في كافة ألبطولات،وذلك من خلال زجهم بمعسكرات تدريبية صيفية ودورات تخصصية ترتقي بالطاقات الرياضية،لكونكم تتمتعون بقدرات أبداعية اضافة الى خبراتكم الاكاديمية المعروفة في اعداد وتخريج رياضيات موهوبات للمشاركة بالمحافل الرياضية المحلية والإقليمية والدولية، لغرض الارتقاء بواقع الرياضة النسوية،كما حثهم على عمل الية تعاون مع جهات اخرى لغرض تسويق مخرجاتهم لكسب الانتماء اليها والتعرف والإطلاع على امكاناتهم،وذلك من خلال ابرازهم لعناصر الابداعات البدنية والرياضية لتحقيق منجزاتها من خلال اعتماد الفلسفة التفاعلية للتعلم وفقا طرق جديدة لغرض نقلها للطالبات عبر صناعة المعرفة لتسويقها كونكم جزءا من الجامعة والمجتمع .

وأشار د.السعدي ان على التدريسي 3 مهام يجب الالتزام بها الاولى التدريس،والثانية البحث العلمي، والثالثة الانفتاح على المجتمع لتنمية مهاراته وخبراته للاهتمام بالجانب العلمي والنشر بالمستوعبات العالمية والاستشهاد والاقتباس والفهرسة،فضلا عن طرح عناوين بحثية متميزة تجلب الانتباه متضمنة متغيرات اساسية .

ومن جانبه قام رئيس الجامعة د. السعدي بجولة تفقدية برفقة عميدة الكلية شملت شعبة الموارد البشرية والمالية والتسجيل والمجلة والدراسات العليا والقاعات الدراسية وقاعة الملاعب الداخلية ،مستفسرا من جميع الموظفين عن الية العمل وماهية احتياجاتهم ،مؤكدا عليهم بضرورة عمل ارشفة الكترونية لجميع الكتب الواردة والصادرة،كما حث سيادته خلال لقائه بطالبات الدراسات العليا الدكتوراه بالتركيز على البحث العلمي وانتقاء المواضيع الحديثة المتطورة التي تستحق الدراسة بما تخدم المجتمع للاستفادة منها كنتاجات علمية جديدة .

وفي ختام الزيارة منحت عميدة الكلية أ.د.بشرى الهماش رئيس الجامعة أ.د.منير السعدي درع الكلية اعتزاز وتقديرا لجهوده المبذولة في تطوير مسيرة البحث العلمي لأجل تقدم جامعتنا الام وأحرزها مراكز متفوقا في التصنيفات العالمية .

Comments are disabled.