من اجل الارتقاء والاستزداة العلمية والاكاديمية ، تقيم كلية التربية البدنية وعلوم الرياضية للبنات بشكل منتظم حلقات نقاشية لطلبة الدراسات العليا .

فقد تم مناقشة حلقتين نقاشيتين اولهما لطالبة الدكتوراه علياء فرحان حسين حول ( اثر استراتيجية بيكس PECS وفقا لانماط بيجز في تطوير بعض المهارات الاساسية بالكرة الطائرة ) برئاسة أ.د. منال عبود عبد المجيد وباشراف كل من أ.د. نجلاء عباس نصيف و أ.د. لمى سمير حمودي من الكلية .

وتكمن اهمية الدراسة بمعرفة استراتيجية بيكس التي تعد هي اختصار لكلمات المشكلات والاثار والاسباب والحلول وتعبير من الاستراتيجيات التي تعتمد على التعلم النشط حيث انه تعلم هادف له اغراضه واهدافه التي يحققها شانه شان التعلم التقليدي.

وان من انماط التعلم نموذج بيجز التي صنف على اساس اساليب المتعلمين.

– اما الحلقة النقاشية الثانية فكانت للطالبة الماجستير مريم عبد الوهاب عبد الرزاق حول (أثر استراتيجية اليد النشطة في التكيف الاجتماعي وتعلم بعض المهارات الاساسية بالكرة الطائرة ) برئاسة أ.د. أسماعيل عبد زيد استاذ طرائق تدريس /تعلم حركي من كلية التربية الاساسية الجامعة المستنصرية ,وباشراف أ.د. نجلاء عباس نصيف من الكلية.

كما بينت الباحثة أهمية دراسة استراتيجيات التعلم النشط التي قد تساعد على رفع مستوى المتعلمين وهي استراتيجية (اليد النشطة) لمناسبتها مستوى النمو العقلي للمرحلة العمرية المحددة, وتساعد استراتيجية اليد النشطة على تنظيم الافكار.

وفي ختام الحلقات اوصى السادة اعضاء اللجان العلمية الطالبات باخذ الملاحظات العلمية القيمة حول تعديل خطة البحث واقرارها .




Comments are disabled.