في اطار تعزيز اواصر التعاون بين الجامعات العراقية والسعي الحثيث للارتقاء بمخرجات التعليم العالي والبحث العلمي ، استضافة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضية للبنات البروفسور أ.د. صريح عبد الكريم الفضلي من كلية التربية البدنية في جامعة بغداد ، لاقامة ندوة علمية بعنوان (تطبيقات الدفع اللحظي في تقويم الاداء لتحقيق المستوى العالي ) على قاعة المناقشات في الكلية .
وقد حضر الندوة عميدة الكلية أ.م.د. سهاد قاسم سعيد وأ.م.د. صفاء عبد الوهاب من رئاسة جامعة ديالى – قسم شؤون الطلبة ، اضافة الى عدد من التدريسيات والطالبات في الكلية .
وافتتحت الندوة السيدة معاون العميد للشؤون العلمية والدراسات العليا أ.م.د. بشرى كاظم عبد الرضا مبينة اهمية اقامة هذه الندوات التي تهدف الى ترسيخ المناهج العلمية .
وبعدها تناولت البروفسور الفضلي مبينا ان الدفع اللحظي هو الدفع الذي يتم بلحظة زمنية قصيرة تتناسب مع نوع الفعل الحركي ويتميز الدفع بقوة لحظة تبذل بشكل متتالي لتحريك الجسم بشكل خطي .
كما ركز الفضلي على اهم المحاور منها :- 
– مفهوم الدفع اللحظي وانواعه (مركب ، خطي ، زاوية )
-علاقة الدفع اللحظي بالعلوم المختصة مثل علم التشريح والفسلجة والحركة والنفس .
– الدفع اللحظي الايجابي والسلبي الذي يتحقق من بقاء كل القدم على الارض .
– الدفع اللحظي في التدريب الرياضي .
– مفهوم الميكانيا الحيوية وتطبيقاتها في المجال الرياضي .
– توافق دفع القوة والعزوم اللحظية كمقياس لدقة اداء الحركة .
– توافق الدفع بين اجزاء الجسم وكفاءة الدفع اللحظي .
– ارتباط الدفع اللحظي بالشغل والقدرة الميكانيكية .
– المؤشرات البيوميكانيكية المرتبطة بالمؤشرات الفسيولوجية .
وفي ختام الندوة تم منح أ.د. صريح عبد الكريم شهادة تقديرية من قبل عمادة الكلية تثمنيا  لجهوده العلمية متمنين له المزيد من العطاء والنجاح الدائم .











Comments are disabled.