شاركت التدريسيتين في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات أ.م.د.  اشراق غالب التميمي و م .سجى شكر الجبوري في كليتنا في دورة Thomson reuters الخاصة بالمجلات العلمية ، التي اقامها مركز التطوير والتعليم المستمر في جامعة بغداد .. وقد قدم الدورة الدكتور علي حسين التميمي التدريسي في كلية الهندسة خوارزمي – جامعة بغداد ، مشيرا الى اهم المواقع التي يمكن النشر العلمي فيها بمصداقية عالية مثل موقع الكوكل والثومسون رويتر التي من خلاله يتم تنزيل المجلات الرصينة .

كما كشف عن موقع للمجلات المزيفة مثل موقع سكلوريا الذي يضم ما يقارب 57 مجلة وهمية مزيفة ، وقد ذكر د. حسين  ان هناك مواقع الكترونية يمكن للمستخدم من خلالها التعليم عن طريق الانترنت والتسجيل بدورات تعليمية تطويرية مثل موقع (ادراك ) وهو موقع عربي يشرف عليه اساتذة عرب يعملون بالجامعات البريطانية يقدمون المساعدة لكل المستخدمين ،  موكدا اشتراك اساتذة عراقيين من جامعة بغداد  ولهم  اسهامات علمية ايضا في مجلات عالمية رصينة ، مبينا ان هناك موقع الكتروني اخر مثل موقع اريد وهو موقع عربي فيه اهم المجلات العربية المصنفة للاعوام الماضية .
واكد الدكتور حسين على ضرورة التعاون بين اساتذة الجامعات العربية والعالمية والاساتذة في الجامعات العراقية ، و اشار على ضرورة تسجيل كل تدريسي في بوابة البحث العلمي ، وكما اعلن عن اطلاق وزارة التعليم العالي والبحث العلمي دليل خاص بالمجلات العلمية الرصينة المعترف بها داخل العراق لغرض اعتمادها من قبل التدريسيين في الجامعات.

 


Comments are disabled.