الخريجات الاوائل

مجلة فسيولوجيا المرأة

استمارة الخطط التدريسية

رسائل الدكتوراه و الماجستير

جدول الدروس الاسبوعي

مفردات المناهج

تعليمات النشر في المجلة

شؤون الخريجين

ترميز المقررات الدراسية

ما هو التوفل و الـ IC3

مراكز الـ TOEFL & IC3 المعتمدة

مواقع ذات صلة

دليل مواقع التربية الرياضية

مقالات

البحث في الموقع

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

   

تحت شعار (سنحلق دوما بجناحي النصر العظيم والعلم الرصين)

تم قراءة الموضوع 68 مرة   

الكاتب:ادارة الموقع الالكتروني

06/5/2018 10:04 صباحا







اقام قسم الدراسات العليا في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد مؤتمره العلمي الثالث لمناقشة بحوث الطالبات لمرحلتي الدكتوراه والماجستير للعام الدراسي 2018/2017 المقام تحت شعار(سنحلق دوما بجناحي النصر العظيم والعلم الرصين) برعاية عميدة الكلية أ.د.سهاد قاسم سعيد وبحضور اعضاء الهيئة التدريسية كافة ، اضافة الى عدد من الاكاديمين والباحثيين من الجامعات الاخرى .

وافتتحت المؤتمر التدريسية في وحدة الانشطة الفنية والثقافية في الكلية م.د. زينب عبد الامير مرحبة بالضيوف الكرام مبينة الهدف من اقامة هذا المؤتمر هو توفير الفرصة والجو المناسب لتبادل الخبرات ، اضافة الى توثيق التواصل العلمي بين الباحثين والاكاديميين العراقيين في الجامعات الاخرى ، فضلا عن اتاحة الفرص لطلبة الدراسات العليا للاستفادة من التجارب البحثية من اجل تعزيز دورهم للمساهمة في بناء عراق الغد .

واستهل المؤتمر تلاوة ايات من الذكر الحكيم بصوت طالبة الدكتوراه (علا علاء الدين الخزعلي)ومن ثم الاستماع الى عزف النشيد الوطني وبعدها الوقوف لقراءة سورة الفاتحة ترحما على ارواح شهداء العراق .

وبعدها القت معاونة العميد للشؤون العلمية ومسؤولة الدراسات العليا أ.د. بشرى كاظم عبد الرضا كلمة بهذه المناسبة موضحة اهمية المؤتمر بالنسبة للطالبات الدراسات العليا كونه خطوة مهمة في حياتهن العلمية والعملية من اجل انطلاقهن نحو خطوات البحث العلمي الرصين لمعالجة المشاكل التي يواجهها المجتمع وذلك من خلال رسائلهن واطاريحهن العلمية .كما القت عميدة الكلية أ.د. سهاد قاسم كلمة بهذه المناسبة موصفة هذه المؤتمر بانه عرس اكاديمي لطالباتنا في مرحلتي الدكتوراه والماجستير ومدى اهميته لاطلاعهم على أحدث المستجدات على الساحة العلمية مما يكون له مردود إيجابي في تحقيق نهضة علمية للكلية .

وناقش المؤتمر عدة محاور اهمها علم النفس والارشاد التربوي في المجال الرياضي،التاهيل وفسيولوجيا التدريب الرياضي ،التعلم الحركي في المجال الرياضي،البرمجيات الحديثة في تحليل البايوميكانيك وتطبيقاته في المجال الرياضي، الاستراتيجيات والاساليب التطبيقية الحديثة في طرائق التدريس والادارة الرياضية .

حيث تم تشكيل اللجان العلمية لمناقشة بحوث الطالبات كل حسب الاختصاص فقد تكونت لجنة علم النفس من أ.د. ساهرة رزاق كاظم رئيسا، وا.د. سعاد سبتي عبود مقررا، وا.د. علي يوسف عضوا، وا.م.د. انتصار عريبي عضوا، بينما تشكلت لجنة التعلم الحركي من قبل أ.د. انتصار عويد علي رئيسا،أ.د. مواهب حميد نعمان مقررا،أ.د.منى عبد الستار عضوا، أ.م.د. فراس كسوب عضوا،في حين تالفت لجنة طرائق التدريس من أ.د. منال عبود عبد المجيد رئيسا، وأ.د. نجلاء عباس نصيف مقررا، وأ.د. عقيل الاعرجي عضوا، وأ.م.د. زينب علي عبد الامير عضوا،اما لجنة علم التدريب الرياضي فقد تكونت من أ.د. ايمان عبد الامير رئيسا، وأ.د. فاطمة عبد مالح مقررا، وا.د. اسراء فؤاد صالح عضوا، وأ.د. رائد فائق عضوا،في حين تشكلت لجنة البايوميكانيك من أ.د. صريح عبد الكريم رئيسا ، وا.د. وداد كاظم مجيد مقررا، وا.د.انتصار كاظم عضوا، وا.م.د. احمد شهاب عضوا ،بينما تالفت لجنة التاهيل والفسلجة من أ.د. فاضل مذكور رئيسا، وا.د. منى طالب ثابت مقررا، وا.د. سعاد عبد الحسين عضوا، وأ.م.د. نبيل عبد الكاظم عضوا .

وفي ختام  المؤتمر قدمت عميد ة الكلية أ.د. سهاد قاسم سعيد شهادات مشاركة الى التدريسيات والموظفين والاكاديميين من الجامعات الاخرى لجهودهم لمشاركتهم الفاعلة في انجاح المؤتمر متمنية لهم المزيد من الموفقية والنجاح خدمة لعراقنا الحبيب.







   





السيدة العميد

جلسات مجلس الكلية

التعليم الإلكتروني

Facebook

مجلة الخود

قانون انضباط الطلبة

الضوابط و الاخلاقيات

قوانين جامعية

استبانة رأي التدريسي

الهوية الالكترونية

عمداء الكلية منذ التأسيس

البريد الالكتروني

ضوابط الزي الموحد

التقويم السنوي للكلية

خطة الكلية

قوانين

الجامعات و الكليات الاهلية

للبحث عن برامج وبحوث مختلفة

التصنيف العالمي للجامعات

استطلاعات

ما هو رأيك بموقعنا الالكتروني الجديد؟






جميع الحقوق محفوظة 2016 © كلية التربية البدنية و علوم الرياضة للبنات/جامعة بغداد