شهدت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد مناقشة رسالة الماجستير الموسومة (اثر تمرينات مهارية ونظارة الواقع الافتراضي في التحصيل الدراسي ودقة اداء بعض المهارات الاساسية بالريشة الطائرة للطالبات) لطالبة الماجستير(سهير كامل عواد) وبأشراف التدريسية في فرع الالعاب الفرقية أ.د. انتصار عويد علي .

اذ اوضحت الباحثة مفهوم نظارة الواقع الافتراضي بانه برنامج ثلاثي الأبعاد يحاكي الواقع والبيئة التي حولنا ويتفاعل معها مشكلين ما يعرف بالحياة الافتراضية، مؤكدة ان استخدام نظارة الواقع الافتراضي تعد نتاجاً للتطور الحاصل في تكنولوجيا المعلومات و أحد الوسائل التي تسهم في اقامة عالم خيالي يصعب تحقيقه في أرض الواقع الا بفعل خداع الحواس التي تسهم في توسع تخيلات المتعلمين ومساعدتهم في علاج الكثير من المشكلات التي يعانون منها  في اثناء تعلم المهارات وادائها بالدقة المطلوبة.

وبينت الطالبة سهير كامل ان لعبة الريشة الطائرة تمتاز بالسرعة في الأداء والتحرك المتواصل في حالات اللعب التي تتطلب استجابة حركية سريعة ،لذلك تتطلب مواكبة استخدام أحدث الوسائل والتقنيات التي تخدم اللعبة للوصول بالمهارات نحو الأفضل لتحقيق الدقة في أدائها.

وبعد مناقشة الطالبة رسالتها أوصت اللجنة منحها شهادة الماجستير في التربية الرياضية.



Comments are disabled.