ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد رسالة الماجستير الموسومة ( الدافعية نحو العمل وعلاقتها بالنمو المهني لمدرسي التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعات محافظة بغداد ) لطالبة الماجستير(انتظار عبد الستار جاسم) وبأشراف التدريسية في فرع الالعاب الفردية أ.د. انتصار كاظم عبد الرضا ، وقد حضرت المناقشة السيدة عميدة الكلية أ.د. سهاد قاسم سعيد وعدد من التدريسيات في الكلية .

حيث اكدت الباحثة ان النمو المهني للمدرس عملية لا يمكن الاستغناء عنها لتحسين الأداء داخل المهنة وتلبية حاجات التغير مما يؤثر في طرائقه التعليمية وتحسين كفاءاته الشاملة لتأهيله ليكون مدرسا ومن ثم قدرته على تشخيص الصعوبات ومواجهتها وإيجاد الحلول المناسبة لها، كما اوضحت اهمية دور مدرسي التربية الرياضية في ما يقدمه من خطط وبرامج تساعد في إنجاح العملية التربوية، إذ تعد الدافعية نحو العمل إحدى العناصر المهمة في النمو المهني الذي يمد الفرد بالطاقة اللازمة والتي تمكنه من أداء عمله والاستمرار فيه .

كما وصفت الطالبة انتظار عبد الستار سبب ارتفاع مستوى الدافعية لدى الأفرادحينما تشبع حاجاتهم ورغباتهم وتتكون المشاعر الايجابية حيال وظيفتهم التي يمكن أن تكون ركيزة أساس يمكن من خلالها تحقيق النمو المهني الذي هو حاجة قائمة باستمرار ، مبينة عدم امكانية الفرد في الاعتماد على مجموعة ثابتة ومحددة من المهارات التي تكون في عملية نمو مستمرة ومتواصلة.

وبعد مناقشة الطالبة رسالتها أوصت اللجنة منحها شهادة الماجستير في التربية الرياضية.


Comments are disabled.