عقد قسم الدراسات العليا في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد مناقشة أطار البحث الموسوم (دراسة مقارنة لتمرينات اللياقة التبادلية (crossfit) والتدريب المتواتر عالي الكثافة (hit) وتأثيرهما في بعض مكونات اللياقة الصحية لطالبات المرحلة الأولى ) لطالبة الدكتوراه (أمال ماجد سلمان) بأشراف التدريسيتين في فرع الألعاب الفردية أ.د. منى طالب ثابت و أ.د. أسراء فؤاد صالح .

وبينت الطالبة اللياقة التبادلية بأنه أسلوب فريد من نوعه في التدريب البدني الذي يجمع بين عناصر اللياقة البدنية من القوة والسرعة والرشاقة والتوازن والمرونة والقدرة على التحمل بشكل متداخل ومنهجي ، كما أوضحت أسلوب التدريب المتواتر عالي الكثافة ويسمى أيضا بالتمرين المتقطع عالي الكثافة  أو تمارين الانطلاق السريعة المتواترة بأنها شكل محسن من أشكال التدريب المتواتر أو المتقطع ويعنى ايضا إستراتيجية تمارين بفترات متناوبة قصيرة تتميز بالكثافة مما يجعل الجسم بحاجة إلى كمية أوكسجين اكبر من المعتاد تتبعها فترات استراحة قصيرة جدا .

وفي ختام مناقشة أطار البحث أوصت الجنة ضرورة اخذ الطالبة بالملاحظات العلمية القيمة من اجل تعديل خطة البحث وإقرارها خلال المدة المحددة لهم .




Comments are disabled.