شاركت التدريسية في فرع الالعاب الفرقية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد أ.م.د. نهاد محمد علوان في عضوية مناقشة رسالة الماجستسر الموسومة بـ (أثر تمرينات بالاسلوب التبادلي في الدقة البصرية وتعلم بعض المهارات الاساسية بالتنس لطلاب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة) في تخصص طرائق تدريس التربية الرياضية ، لطالب الدراسات العليا في كلية التربية الاساسية جامعة ديالى(هادي ظافر هادي) .

وبحث الطالب إعداد تمرينات بالأسلوب التبادلي بالتنس تناسب المبتدئين من طلاب كليّة التربيّة البدنية وعلوم الرياضة، فضلا عن معرفة  أثر تمرينات بالأسلوب التبادلي في الدّقة البصريّة للمجموعة التجريبية لطلاب الكليّة،واشار الى معرفة أثر تمرينات بالأسلوب التبادلي في تعلّم بعض المهارات الأساسيّة بالتنس لطلاب المجموعة التجريبية ايضا .

كما خرج الطالب بمجموعة من التوصيات منها ضرورة التنوع باستعمال أساليب أُخرى في عملية التعلّم ولفعاليات مختلفة،استعمال تمرينات بالأسلوب التبادلي على قدرات عقلية ولمهارات أُخرى غيرالأساسيّة بالتنس،استعمال تمرينات بالأسلوب التبادلي على عينة الناشئين بالتنس،استعمال التمرينات بالأسلوب التبادلي على متغيرات نفسية واجتماعية لأَنَّها تعد من مميزات الأسلوب.

وبعد مناقشة الطالب رسالته وفيما له علاقة بالرسالة أوصت اللجنة منح الطالب شهادة الماجستير في التربية الرياضية.

Comments are disabled.