الخريجات الاوائل

مجلة فسيولوجيا المرأة

استمارة الخطط التدريسية

رسائل الدكتوراه و الماجستير

جدول الدروس الاسبوعي

مفردات المناهج

تعليمات النشر في المجلة

شؤون الخريجين

ترميز المقررات الدراسية

ما هو التوفل و الـ IC3

مراكز الـ TOEFL & IC3 المعتمدة

مواقع ذات صلة

دليل مواقع التربية الرياضية

مقالات

البحث في الموقع

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى

   

المنظمة السويدية الدولية للعلوم الرياضية sioss تكمل منهاج فعاليات دورة التغذية الرياضية والمكملات الغذائية.

تم قراءة الموضوع 127 مرة   

الكاتب:ادارة الموقع الالكتروني

13/7/2017 6:58 صباحا






 

 

اكملت المنظمة السويدية الدولية للعلوم الرياضية sioss منهاج فعاليات دورتها الدولية الموسومة بعنوان التغذية الرياضية والمكملات الغذائية الذي اقيمت برعاية عميدة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد أ.د. سهاد قاسم سعيد ، وباشراف الخبير الدولي اخصائي التغذية الدكتور عبد اللطيف كاظم .

حيث استعرض اخصائي التغذية منهاج اليوم الاخير للدورة مبينا  اهم انواع المكملات الغذائية ومنها البروتينات التي تدخل في بناء خلايا الجسم وقد لا يتم اخذها بصورة كافية من الاطعمة المناسبة ، لذلك يتم اللجوء الى اخذها عن طريق المكملات البروتينية ، والاحماض الامينية  التي تساعد اللعب  في بناء البروتين في جسمه ، وغالبا يركز علية الرياضيون من اجل بناء العضلات ، اما الاحماض الدهنية التي  لايتم انتاجها في الجسم فيتم اخذها على شكل مكملات غذائية ، بالاضافة الى تناول النباتات واللحوم ، فضلا عن الفيتامنيات التي تعد من اهم المكونات التي يحتاجها الجسم من اجل البناء ومقاومة الامراض واتمام اعمال الخلايا بصورة سليمة فيتم اخذها على شكل مكملات لسد النقص الحاصل فيها داخل الجسم ، ونوه الدكتور عبد اللطيف عن المكملات الغذائية التي تباع في الصيدليات مثل اقراص (ب) واقراص الجنسنج واقراص فيتامين (ج) واقراص الثوم ، واشار الى افضل ثلاثة مكملات غذائية يتم اخذها لغرض اكتساب العضلات والقوة ، اضافة الى كيفية تناولها وهذه المكملات هي الكرياتين حيث يفضل تناوله قبل وبعد التمرين لانه يساعد على بناء العضلات ، اما الجلوتامين فيؤخذ قبل النوم مباشرة فهو يساعد في رفع مستويات هرمون النمو بشكل ملحوظ ، اما المكمل الثالث فهو البروتين فيتم تناوله بعد التمرين مباشرة او قبل النوم حيث تكون على وشك النوم لمدة تتراوح مابين 6 الى 8 ساعات ويضبط هذا البروتين النافذة البنائية قبل التمرين ويمد العضلات بالتغذية الكافية حتى يخفف من اثار تمارين الاثقال .

واختتم حديثه موضحا خطورة واضرار مشروبات الطاقة التي تم انتشارها في الاونة الاخيرة بين الكثير من الرياضيين على انها منتجات تستطيع من رفع الطاقة الذهنية والجسدية ولكنها في الحقيقية لها اضرار جمة على صحة الانسان بشكل عام وليس الرياضي فقط ، كما اوصى المدربين واصحاب الاختصاص بتثقيف جميع اللاعبين على تجنبها وعدم التفكير في تناولها وتعويض عنها بالمشروبات والعصائر الطبيعية .

 





   





السيدة العميد

جلسات مجلس الكلية

التعليم الإلكتروني

مجلة الخود

قانون انضباط الطلبة

الضوابط و الاخلاقيات

قوانين جامعية

استبانة رأي التدريسي

الهوية الالكترونية

عمداء الكلية منذ التأسيس

البريد الالكتروني

ضوابط الزي الموحد

التقويم السنوي للكلية

خطة الكلية

قوانين

الجامعات و الكليات الاهلية

الموقع الجغرافي

للبحث عن برامج وبحوث مختلفة

التصنيف العالمي للجامعات

استطلاعات

ما هو رأيك بموقعنا الالكتروني الجديد؟






جميع الحقوق محفوظة 2016 © كلية التربية البدنية و علوم الرياضة للبنات/جامعة بغداد