شاركت رئيسة فرع العلوم النظرية  في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات بجامعة بغداد أ.م. د. نعيمة زيدان خلف في عضوية لجنة مناقشة اطروحة الدكتوراه الموسومة (تأثير التقنيات الضوئية والصورية باسلوب التعلم المنتظم ذاتيا في تطوير دقة وسرعة استجابة بعض المهارات بالكرة الطائرة ) للطالب اياد علي حسين  من كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة بغداد .

وتألفت لجنة المناقشة كل من ( أ.د. محمد عبد الحسين عطية ، اختصاص تعلم حركي كرة قدم ، رئيسا ، وأ.د. خليل ابراهيم سليمان ، اختصاص تعلم حركي ، عضوا ، وأ.د. فراس سهيل ابراهيم ، اختصاص طرائق تدريس طائرة ، عضوا ، وا.م.د. احمد سبع عطية ، اختصاص بايوميكانيك طائرة ، عضوا ، وأ.د. جنان سلمان محمد ، اختصاص تعلم حركي سباحة ، عضوا ومشرفا .

ولقد بين الطالب خلال مناقشته دخول التقنيات الحديثة وكيفية استجابة اللاعبين لبعض المهارات من خلالها ، اذ تعد من الامور المهمة في المجال الرياضي التي تؤثر في تطوير الاداء الفني لمهارات كرة الطائرة ، كما اشار الى اهمية استخدام التقنيات الحديثة بالتعلم ومن هذه التقنيات التي استخدامها الباحث الضوئية والصورية  ، اذ تعد  عملية منهجية منظمة تعتمد على التعلم والتعليم في تنفيذ وتطبيق المهارة ومن ثم تقويمها في ضوء اهداف محددة حسب نوع المهارة واتقانها لاجل الوصول للاداء المطلوب .

وبعد مناقشة الطالب اطروحته وفيما له علاقة بالاطروحة أوصت اللجنة منح الطالب شهادة الدكتوراه  في التربية الرياضية  .


Comments are disabled.