برعاية عميدة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات في جامعة بغداد أ.د. سهاد قاسم سعيد ، انطلقت فعاليات اليوم الاول للمخيم الكشفي السنوي  لطالبات المرحلة الاولى ،والذي اقيمت بالتعاون مع كلية الفراهيدي الجامعة الاهلية ، وباشراف المرشدات المشرفات على المخيم أ.د. منال عبود عبد المجيد وأ.م.د. نعيمة زيدان خلف .
أن الهدف الأساس لهذا المخيم تقوية أواصرالأخوة والمحبة بين الدليلات في الكلية، وإكساب المشاركات الخبرة والمهارات الكشفية نظريا وعمليا .

حيث تضمنت منهاج اليوم الاول  كلمة ترحبية لقائدات المشرفات على المخيم مبينتا أهمية أقامة المخيمات الكشفية باعتبارها أفضل أنواع الأنشطة الطلابية اللاصفية كونها ذات أهمية في بناء شخصية الطالب الجامعي وتدريبه على مهارات الاعتماد على النفس والصبر والتعاون مع زملائه ، كما ان المخيم يمثل فرصة لترسيخ مبادئ التطوع لدى الطالبات للمشاركة في الفعاليات الرياضية ، بعدها تم افتتاح المخيمات برفع العلم العراقي والقاء قصيدة العلم من قبل الطالبات والاستماع الى الحديث النبوي وحكمة اليوم، فضلا عن النهوض الصباحي لممارسة الرياضة والتفتيش الصباحي للأمور التي تتعلق بالقيافة والضبط والنظام والنظافة والخيمة والتهوية وتقديم محاضرات متنوعة عن الصحة العامة وعمل الدليلات في المخيمات الكشفية وغيرها من الاعمال الريادية والتوعوية بقوانين الكشافة في العراق .










Comments are disabled.