ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات بجامعة بغداد اطروحة الدكتوراه الموسومة (اثر برنامج ارشادي ومزاولة لعبة كرة القدم للصالات في الحد من السلوك العدواني والاتجاة السلبي نحو الرياضة لطلبة المرحلة المتوسطة ) للطالبة (اسيل ناجي فهد) .

وقد بينت الطالبة اهمية البحث في اعداد برنامجين ارشادي وتعليمي وفق اسس علمية ، وذلك لوضع الحلول الناجحة في التخلص من السلوك العدواني والاتجاه السلبي نحو النشاط الرياضي ومساعدتهم في الارتقاء بمستواهم واستثمار امكانيتهم الى اقصى حد ممكن .

وتهدف الاطروحة الى التعرف على مستوى السلوك العدواني والاتجاه السلبي، وعلى بعض المهارات الاساسية بكرة الصالات ، و اعداد برنامج ارشادي ، و اعداد برنامج تعليمي لبعض مهارات كرة الصالات ، وعلى اثر البرنامج الإرشادي في الحد من السلوك العدواني والاتجاهات السلبية ، وعلى اثر البرنامج التعليمي في تعلم بعض المهارات الأساسية لكرة الصالات وللحد من السلوك العدواني والاتجاه السلبي .

كما توصلت الطالبة اسيل ناجي إلى مجموعة من التوصيات أبرزها استخدام الارشاد مع الرياضة بشكل مشترك لما له تأثير في الحد من السلوك العدواني ورفع الاتجاه نحو الرياضة ، واستخدام برامج ارشادية في درس الرياضة ، وضرورة القاء محاضرات نوعية بصورة دورية على الطالبات من قبل مختصين .

 وبعد مناقشة الطالبة اطروحتها وفيما له علاقة بالاطروحة أوصت اللجنة منح الطالبة شهادة الدكتوراه في التربية البدنية وعلوم الرياضة .



Comments are disabled.