مشاركة تدريسيتين في المؤتمر العلمي الدولي الاول في دولة الامارات العربية المتحدة
الكاتب:ادارة الموقع الالكتروني
التاريخ:16/05/2018
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

شاركت كل من مسؤولة وحدة الارشاد التربوي والتوجيه النفسي والتدريسية في فرع العلوم النظرية أ.د. سعاد سبتي عبود والتدريسية في فرع الالعاب الفردية أ.م.د. عبير داخل حاتم في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد في المؤتمر العلمي الدولي الاول المقام تحت شعار (اصحاب الهمم انجاز وامل)







 

شاركت كل من مسؤولة وحدة الارشاد التربوي والتوجيه النفسي والتدريسية في فرع العلوم النظرية أ.د. سعاد سبتي عبود والتدريسية في فرع الالعاب الفردية أ.م.د. عبير داخل حاتم في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد في المؤتمر العلمي الدولي الاول المقام تحت شعار (اصحاب الهمم انجاز وامل) الذي نظمه نادي عجمان لذوي الاعاقة بالتعاون والتنسيق مع دائرة التنمية السياحية وجامعة عجمان في دولة الأمارات العربية المتحدة،حيث تم اختيار 50 ورقة علمية من ضمن 200 ورقة وبحث ، اضافة الى المحاضرات العلمية والحلقات النقاشية والمعارض الفنية الخاصة بأصحاب الهمم ومباريات الرياضية .

ولقد ناقش المؤتمر مجموعة من المحاور اهمها التأهيل الرياضي لأصحاب الهمم،الجانب الفسيولوجي والاجتماعي لأصحاب الهمم،فضلا عن كيفية التعامل مع الاصابات الرياضية لهذه الفئة .

كما مثلت مشاركة التدريسيتين بتقديم بحث مشارك بعنوان (الكفاح الشخصي والقابلية للاستهواء وعلاقتها بدافعية الانجاز الرياضي لدى لاعبي الاركاض  القصيرة والطويلة الصم والبكم ) ولقد بيتنا كل من أ.د. سعاد سبتي وأ.م.د. عبير داخل الهدف من البحث هو التعرف على درجة الكفاح الشخصي وعلاقتها بقابلية الاستهواء ودافعية الانجاز لدى لاعبي الاركاض الصم والبكم  ، اضافة الى التعرف على حقيقة الفروق بين كل من الكفاح الشخصي وقابلية الاستهواء ودافعية الانجاز، كما اوصهن التدريسيتين بضرورة تشجيع جهود اللاعبين الرامية لخلق اية حالة من التقدم،لاسيما تشجيعهم من اجل الابداع وليس النتائج مما يسبب لهم الخوف من المشاركة لإخفاقهم في تحقيق نتائج مجدية .

كما قدمت مسؤولة وحدة الارشاد التربوي أ.د. سعاد سبتي عبود بحث مشترك مع التدريسي في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة ميسان أ.م. د.علي مطير حميدي بعنوان( تأثير برنامجين تدريبي وارشادي مبني على التفاؤل لتطوير بعض الصفات البدنية والمهارية لدى لاعبي كرة السلة على الكراسي المتحرك) اذ اوضح الباحثان الهدف من البحث اعداد برنامج تدريبي لتطوير بعض الصفات البدنية والمهارية لدى لاعبي كرة السلة على الكراسي المتحرك،اعداد برنامج ارشادي مبني على التفاؤل لتطوير بعض الصفات البدنية والمهارية،اضافة الى التعرف على تأثير البرنامج التدريبي والارشادي المبني على التفاؤل لتطوير بعض الصفات البدنية والمهارية للاعبي كرة السلة على الكراسي  المتحركة .

كما اوصى التدريسيان بضرورة اهتمام  المدربين بتخصيص الوقت الكافي خلال الوحدات التدريبية في تطوير القوة المميزة وتحمل القدرة نظرا لدورها المهم في لعبة كرة السلة على الكراسي المتحركة،حث المدربين والمدربات على الاهتمام بالأعداد النفسية للاعبين، التأكيد على ضرورة تنظيم محاضرات تثقيفية تدور حول مفهوم التفاؤل،فضلا عن  دراسة التفاؤل وعلاقته ببعض المتغيرات في الالعاب الرياضية المختلفة الاخرى ،ضرورة الاهتمام بموضوع الارشاد النفسي وذلك من خلال فتح وحدة ارشادية بكل نادي.                                         

وفي ختام المؤتمر منح رئيس اللجنة أ.د. احمد ابراهيم  الغملاسي شهادة مشاركة الى التدريسيتين متمنيا لهم المزيد من التقدم والعطاء والابداع من اجل الارتقاء بالواقع الرياضي على كافة الاصعدة سواء كانت عربية او عالمية .