محاضرة نوعية بعنوان (الالعاب والالغاز وكيفية استخدامها بشكل مؤثر وممتع في تدريس مفردات اللغة الانكليزية )
الكاتب:ادارة الموقع الالكتروني
التاريخ:07/05/2018
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

القت التدريسية في فرع العلوم النظرية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد أ.م. د. بان جعفر صادق محاضرة نوعية بعنوان ( الالعاب والالغاز وكيفية استخدامها بشكل مؤثر وممتع في تدريس مفردات اللغة الانكليزية )







 

القت التدريسية في فرع العلوم النظرية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد أ.م. د. بان جعفر صادق محاضرة نوعية بعنوان ( الالعاب والالغاز وكيفية استخدامها بشكل مؤثر وممتع في تدريس مفردات اللغة الانكليزية ) على طالبات المرحلة الثالثة في الكلية .

اذ بينت د. بان جعفر ان عملية التعلم الحديثة بواسطة الالعاب والالغاز تشجع على ان يكون الدرس بالنسبة للطالب عملية ممتعة لأنها تركز على استثارة الادراك لدى الطلبة وذلك من خلال ربطها بالألوان والاشكال،كما انها تعمل على تفعيل الذاكرة والحفظ الطويل لديهم  .

واكدت ان عملية التعليم والتعلم الممتع والمثير هو كسر لروتين الدرس التقليدي للابتعاد عن الملل والرتابة الموجودة في الكتب التقليدية ، كما اشارت د. بان جعفر في نفس الوقت الى سلبيات هذه الطريقة في التعلم الحديث من حيث انها تسبب الضوضاء بالنسبة للدروس المعتادات عليها الطالبات ، كما تتطلب هذه الطريقة من المدرس ان يكون حكيم في تصرفه ولدية السيطرة والقدرة على توجيه الدرس بالشكل الصحيح،لذلك نلاحظ تجنب المدرسين لهذه النوعية من التعلم الحديث لانهم تعلموا على اجراء الدرس بطريقة سلسة دون ضوضاء مفضلين استخدام الوسائل التقليدية المتمثلة في الكتاب والسبورة في ايصالهم المعلومة للطالب .

وفي ختام المحاضرة اوصت التدريسية في فرع العلوم النظرية د. بان جعفر جميع التدريسيات باعتماد وسائل التعلم الحديثة كونها مؤثرة في استيعاب الطلبة للدرس والابتعاد عن الوسائل التقليدية .