رسالة ماجستير في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات تناقش اثر استراتيجية التعلم المقلوب المعكوس
الكاتب:ادارة الموقع الالكتروني
التاريخ:13/03/2018
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد رسالة الماجستير الموسومة (اثر استراتيجية التعلم المقلوب (المعكوس) في التوافق الجامعي للطالبات واداء التشكيلة الحركية بالكرة في الجمناستك الايقاعي ) لطالبة الماجستير (هدى عيدان محمد)







 

ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد رسالة الماجستير الموسومة (اثر استراتيجية التعلم المقلوب (المعكوس) في التوافق الجامعي للطالبات واداء التشكيلة الحركية بالكرة في الجمناستك الايقاعي ) لطالبة الماجستير (هدى عيدان محمد) وبأشراف التدريسية في فرع الالعاب الفردية أ.د. ساهرة رزاق كاظم  .

اذ اكدت الباحثة خلال دراستها ان اثر استراتيجية التعلم المقلوب يعد من الاستراتيجيات الحديثة التي تعتمد على استخدام تكنولوجيا التعليم ويقصد بهِ أن ما يتم عمله في البيت ضمن التعلم التقليدي يتم عملة خلال الحصة الصفية في التعلم التقليدي وان ما يتم عمله خلال الحصة الصفية في التعلم التقليدي يتم عمله في البيت ,فيكون تعرض الطالب للمادة الدراسية خارج الحصة الصفية سواء من خلال فديو تعليمي يقوم المدرس بتسجيله لشرح درس معين او قراءات تتعلق بموضوع الدرس ، موضحة اعتبار  التعلم المقلوب شكل من أشكال   التعليم المدمجالذي يتح للمدرس قضاء مزيد من الوقت في التفاعل مع الطلاب بدلاً من إلقاء المحاضرات.

كما اشارت الطالبة هدى عيدان  الى التوافق الجامعي بانه قدرة الطالب على التوافق مع الحياة الجامعية والوصول الى حالة من الرضا عن ادائه الاكاديمي ، اضافة الى توجيه الطلاب الى الوجهة الصحيحة ، فضلا عن كيفية توجيه هذا التوافق في خدمة المجال الرياضي ، مبينة اهمية اختيار مادة الجمناستك  الإيقاعي كونها  احدى المواد المنهجية والأساسية في مناهج كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة التي تتطلب درجات عالية من التوافق  بين حركات الجسم والأداة وتتطلب عملية تعلمها البحث دائما عن استراتيجيات واساليب تدريسية تسهم في تحقيق تعلم افضل لمهاراتها.

وبعد مناقشة الطالبة رسالتها أوصت اللجنة منحها شهادة الماجستير في التربية الرياضية.