قسم الدراسات العليا يقيم دورة (طرائق كتابة البحث العلمي ) لطلبة الدكتوراه والماجستير
الكاتب:ادارة الموقع الالكتروني
التاريخ:07/03/2018
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

اقام الدراسات العليا في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد دورة (طرائق كتابة البحث العلمي ) لطلبة مرحلتي الدكتوراه والماجستير الذين هم في مرحلة الكتابة ، وتعد هذه الدورة جزءا من متطلبات نيل شهادة الدكتوراه او الماجستير لمنحهم الامر الجامعي .






اقام الدراسات العليا في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد دورة (طرائق كتابة البحث العلمي ) لطلبة مرحلتي الدكتوراه والماجستير الذين هم في مرحلة الكتابة،وتعد هذه الدورة هي جزءا من متطلبات نيل شهادة الدكتوراه او الماجستير لمنحهم الامر الجامعي .
وتناولت الدورة عدة محاور اساسية ، اذ تم تقديم المحور الاول من قبل عميد الكلية أ.د. سهاد قاسم سعيد بعنوان ( القواعد القانونية والعقوبات المفروضة على النسخ،بينما ناقش  المحور الثاني (القواعد الأساسية في كتابة الرسائل والاطاريح) من قبل معاونة العميد للشؤون العلمية أ.د. بشرى كاظم عبد الرضا والتدريسية في فرع الألعاب الفرقية أ.د. مواهب حميد نعمان، أما المحور الثالث فقد تناول(كيفية الحصول على البحث والحصول على المصادر ورقيا والكترونيا) من قبل التدريسية في فرع الألعاب الفردية أ.د. ساهرة رزاق كاظم ، في حين  ناقش المحور الرابع ( ما هو الاقتباس المسموح به وغير المسموح به) من قبل التدريسية في فرع الألعاب الفردية أ.د. انتصار كاظم عبد الكريم ، بينما تناول المحور الخامس والاخير (الدرجات التي ستمنح لمختلف مراحل الدراسة ) من قبل التدريسية في فرع الألعاب الفرقية أ.د. وداد كاظم مجيد .
وفي الختام اوصن التدريسيات القائمات على هذه الدورة الطالبات بضرورة الالتزام بأخلاقيات البحث العلمي في المجتمع الأكاديمي والابتعاد عن الاستلال من الكتب والرسائل الجامعية التي قد تعرضهم لعقوبات قانونية في المستقبل .