رئيسة فرع الألعاب الفردية تعقد اجتماع مع الكادر التدريسي لمناقشة الأمور العلمية والإدارية .
الكاتب:ادارة الموقع الالكتروني
التاريخ:10/01/2018
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

عقدت رئيسة فرع الألعاب الفردية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد أ.م.د. عبير داخل السلمي اجتماعا مع الكادر التدريسي لها لمناقشة الأمور العلمية والإدارية الخاصة بالفرع







 

عقدت رئيسة فرع الألعاب الفردية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد أ.م.د. عبير داخل السلمي اجتماعا مع الكادر التدريسي لها  لمناقشة الأمور العلمية والإدارية الخاصة بالفرع ، حيث أكدت د. السلمي خلال الاجتماع على منع استخدام الملازم في الدروس والاعتماد على الكتب المنهجية فضلا عن التأكيد على طريقة كتابة الأسئلة الامتحانية بحيث تكون متعددة ومتنوعة وعدم التكرار فيها ، وأوعزت  بضرورة تواجد اليومي للتدريسيات وتثبيت ذلك من خلال سجل التوقيعات ، مؤكدة على التدريسيات بتحديث السيرة الذاتية لهن وتسليمها بأسرع وقت ممكن للفرع ، وأشارت الى ضرورة استخدام كلمة العراق في الكتب الرسمية بدلا من كلمة القطر وذلك بناءا على توجيهات الأمانة العامة لمجلس الوزراء .

كما أضافت السلمي بضرورة عقد الندوات التوعوية وورش العمل ونشر المطبوعات التي تركز على النشاطات الطلابية اللاصفية ،ووجهت التدريسيات بضرورة حث طالبات الدراسة الأولية على عمل مشاريع بحوث التخرج في مواضيع تخص خدمة المجتمع .

وعلى صعيد متصل استضافة رئيسة فرع الألعاب الفردية مسؤولة وحدة الإرشاد التربوي في الكلية أ.د. سعاد سبتي عبود وقد بينت د. سعاد خلال الاجتماع التأكيد على الإرشاد التربوي الذي يعد جزءا من علم النفس التطبيقي ، مشيرة الى ضرورة التعاون والتفاعل مع الطالبات خاصة المتعففات والضعيفات ماديا من اجل مساعدتهن ، ونوهت سبتي على ضرورة إرشاد الطالبات خلال المحاضرة لأنه دور المدرس بالأساس هو التوجيه اضافة الى ممارسة دوره في معالجة المشاكل التي تعاني منها الطالبات وذلك من خلال تحويلها الى اللجنة العليا للإرشاد التربوي بالكلية .