مناقشة اطاران بحث لطالبات الدراسات العليا لمرحلة الماجستير.
الكاتب:ادارة الموقع الالكتروني
التاريخ:10/01/2018
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

اقام قسم الدراسات العليا في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد مناقشة اطاران بحث لطالبتين في مرحلة الماجستيرعلى قاعة الفسلجة في الكلية .







 

اقام قسم الدراسات العليا في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد مناقشة اطاران بحث لطالبتين في مرحلة الماجستيرعلى قاعة الفسلجة في الكلية .

اذ تناول اطار البحث الاول الموسوم(اثر المدخل المنظومي في تجهيز المعلومات وتعلم واحتفاظ مهارة الاعداد من الاعلى والاسفل بالكرة الطائرة) للطالبة (تمارة احمد ياس) باشراف التدريسية في فرع الالعاب الفرقية أ.د.مواهب حميد الجبوري .

وبينت الطالبة اهمية استخدام طريقة جديدة وهي المدخل المنظوري في تعلم مهارة الاعداد بالكرة الطائرة التي تعتبر من المهارات الصعبة اضافة الى خصوصيتها في عملية اتقان الاداءا،لذا يجب ان يكون اللاعب المعد على درجة عالية من الاتقان لهذه المهارة فضلا عن تركيز انتباهه وسرعة استجابته الحركية التي يفتقر اليها اغلب المعلمين والمدربين لاستخدام مثل هذا الطريقة او الاسلوب الجديد.

وناقش اطار البحث الثاني الموسوم (تاثير تدريبات السرعة الذهنية باستعمال ادوات مساعدة على بعض القدرات الحركية لاداء متنوعات الهجوم بسلاح الشيش) للطالبة (هدير فلاح عبد الصاحب)باشراف التدريسية في فرع العلوم النظرية أ.د.فاطمة عبد مالح .

اذ اوضحت الطالبة اهمية استعمال الوسائل المساعدة التي تساعد على تطوير القدرات الحركية والتدريبات بادوات لها دور مهم في تحسين الاداء المهاري في جميع الالعاب الرياضية وخصوصا رياضة المبارزة ، مشيرة الى متطلبات رياضة المبارزة المتمثلة في القدرات الحركية ومهارية ومن اهم هذه القدرات هي سرعة الاستجابة الحركية،التوافق الحركي،الرشاقة ،الدقة،التوازن المتحرك) اذ ان هذه القدرات التي يحتاجها المبارز بشكل مباشر في معظم حركاته لاسيما حركات الرد والهجوم المتنوعة خصوصا اثناء الدفاع والهجوم بين المتنافسين لغرض احراز اللمسات على الهدف القانوني باسرع وقت ممكن .

وقبل ختام مناقشة  اطار البحث أوصت الجنة ضرورة اخذ الطالبتين بالملاحظات العلمية القيمة من اجل تعديل خطة البحث وإقرارها خلال المدة المحددة لهم، ويذكر ان قسم الدراسات العليا في الكلية مستمر في عقد سلسلة من اطار البحث لطالبات الدكتوراه والماجستير.