فرع العلوم النظرية يقيم محاضرة نوعية بعنوان (الكفايات التعليمية)
الكاتب:ادارة الموقع الالكتروني
التاريخ:04/12/2017
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

أقام فرع العلوم النظرية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد محاضرة نوعية بعنوان (الكفايات التعليمية ) وقد تم ألقاء المحاضرة








أقام فرع العلوم النظرية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد محاضرة نوعية بعنوان (الكفايات التعليمية ) وقد تم ألقاء المحاضرة من قبل التدريسيتين في الفرع أ.م.د. هدى عبد السميع وأ.م.د. ميساء نديم . 
حيث أوضحتا كل من د.هدى ود. ميساء مفهوم الكفايات التعليمية بأنه احد الجوانب الرئيسة لتقويم أداء معلمي التربية الرياضية ليظهر لنا مؤشرات التقويم الغير مباشر للبرامج التي تم أعدادها .
كما أشرن الى أهم فقرات الكفايات التعليمية ومنها (الاهتمام بالمظهر العام ، حسن استخدام الصافرة ، النطق بوضوح للايعازات الصحيحة ، الموضوعية في الثناء وإعطاء التغذية الراجعة ، استخدام الألفاظ السليمة وعرض الدرس بلغة واضحة ومفهومة ، التحلي بصفات القيادة والقدرة على اتخاذ القرار والتمتع بشخصية قوية بين الطلاب وزملائه ،القدرة على تحليل مكونات الدرس والتنوع في استخدام طرائق التدريس ، مراعاة الفروق الفردية بين الطلبة ، ربط البرنامج التربوي والتدريسي مع الفلسفة العلمية والتربوية والتعليمية للدولة ،الإلمام بالمناهج والمفاهيم والمصطلحات والقوانين والقواعد الخاصة بالألعاب الرياضية ، معرفته للإسعافات الأولية للإصابات الرياضية ، ضبط الوقت المخصص لدرس التربية الرياضية بالشكل الأمثل والجيد، مراعاة التدرج في تعليم المهارات والتمرينات الرياضية ، وضع الأسس المناسبة لتقويم أداء الطلبة والاعتماد على بعض الاختبارات المهارية والبدنية في التقويم .