تحت شعار ((لغتنا هويتنا))



اقيمت في كلية التربية الرياضية للبنات الاحتفالية الخاصة ((بلغة الضاد)) لغتنا العربية اذ تخللتها ندوة خاصة عن ((اللغة العربية)) من حيث أهميتها و سماتها و كيفية مواجهة التحديات المحيطة بها كذلك تناولت الندوة المحاور الاساسية التي تقف عليها لغتنا و أهميتها و منها :-

– المحور الديني
– المحور القومي
– المحور الاجتماعي
– المحور التعليمي
– المحور النفسي

و كذلك تناولت الندوة خصائص ومعاني الالفاظ العربية والايجاز والاشتقاق والتعريب والقيت الندوة من قبل استاذة اللغة العربية في كليتنا الدكتورة (عهود سامي) .

و تضمنت الاحتفالية افتتاح المعرض الخاص بالصور و البوسترات التي تحاكي اللغة العربية من قبل عميدة الكلية (أ.د.منى البدري) و السيدة معاونة العميد لشؤون الطالبات الدكتورة (نهاد محمد علوان) و (د.ايناس سلمان) مسؤولة شعبة ضمان الجودة و تقييم الاداء والدكتورة (نعيمة زيدان) مقررة قسم العلوم النظرية.

















و بهذا نكون قد احتفلنا بذكرى مهمة و خالدة الا و هي ذكرى (يوم الضاد) يوم لغتنا العربية الام التي تحدث بها سيدنا ادم (عليه السلام) كما قال تعالى في كتابه العزيز ((وعلم ادم الاسماء كلها)) و تكلم بها من من تكلم من ابنائه و تداولتها اجيال من احفاد النبي نوح (عليه السلام) يتوارثونها جيلا بعد جيل .

 و بهذا كانت و ستكون لغتنا الام النبراس و الضياء المنير التي استضاء بها العالم لتجتاز عصورها المظلمة الى عصر النهضة و منها الى عهد ما يسمى اليوم ((بالعولمة)) .