لبشرة … نضرة و متألقة و جميلة

(لبشرة … نضرة ومتألقة و جميلة)

 

تهتم كل سيدة و فتاة بالبشرة و نضارتها و من أكثر المناطق التي يجب مراعاتها و التركيز عليها هو الوجه لانه اساس الجمال الظاهر للجميع فهو أذا يستحق منا الاهتمام فكلنا نريد بشرة جميلة و جذابة و مشرقة و الحل بيدنا و قريب منا ما هو يا ترى ؟؟؟؟

 

(( الفواكه )) من منا لم يتذوق الفواكه و يتلذذ بطعمها الرائع و كذلك فوائده العديدة التي لا تعد و لاتحصى و هي قريبة و بسيطة من تناول اليد و لا يكاد اي منزل يخلو منها و فوائد الفواكه للبشرة ليس من الناحية الصحية فحسب بل من الناحية الجمالية أيضا فهي تساعد على منح الوجه الاشراق و الابتهاج و الرونق و كذلك يساعد على شد مسام البشرة و تقليص المسامات المفتوحة و البارزة ببعض أنواع البشرة و ترطب و تنعش البشرة و هنا يسعدني أن أقدم بعض انواع من الفواكه و فائدتها للبشرة .

 

* الجزر *

هي تلك الفاكهة التي تمنح البشرة النضارة و تساعد على اكتسابها للون البرونزي النقي كما يعمل على أزالة البثور و الندب السوداء و خصوصا عند أصحاب البشرة الجافة .

 

* الليمون *

ان الليمون يساعد على سد مسام الجلد الواسعة و ينقي البشرة الدهنية و يعد مقاوم اول و اكبر للتجاعيد لاحتوائه على حامض السيتريك المضاد للتأكسد و هو يحتوي على مجموعة فيتامينات هي (A,C,B2,B3 ) أضافة للحديد و الكالسيوم .

 

* التفاح *

فهو يساعد على تجديد الانسجة و يرطبها و يطهرها فهو يحتوي على نسبة عالية من الماء تقدر بـ(80%) و هي مفيدة و مناسبة لجميع أنواع البشرة نظرا لحموضة و كثرة الفيتامينات المركزة فيه .

 

* الشمام *

فهو من الفواكه اللطيفة على الجلد لانه ينقي البشرة و يرطبها .

 

* الخيار*

منعش و مرطب للبشرة خصوصا البشرة المتعبة و منظف عميق كما انه يشد الوجه .

 

 

الى هنا اقول …

أرجوأن أكون قدمت موجزمختصر لبعض أنواع الفواكه وأوعدكم بتقديم ونشرالمزيد قريبا

 

 

                                                   بقلم الدكتورة

                                                   م.د.اشراق غالب عودة

                                                  كلية التربية الرياضية للبنات