محاضرات فيديوية حول التعليم الإلكتروني

قامت التدريسية والعضوة في وحدة ابن سينا للتعليم الإلكتروني في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد ا.م.د. نور حاتم حداد محاضرتين فيديوية الأولى بعنوان ( معايير تقييم التدريسي في تنفيذ التعليم الإلكتروني في جامعة بغداد)والثانية بعنوان ( كيفية إنشاء استبيان الكتروني للامتحان الإلكتروني باستخدام كوكل فرم). والهدف من نشر هذه الفيديوات لزيادة معرفة التدريسيات في كيفية استخدام الكلاس روم وإعطاء المحاضرات للطالبات لغرض التفاعل معهن والإجابة لكل الأسئلة الموجهة من قبل الطرفين التدريسي والطالب، فضلا عن كيفية اجراء الامتحان الإلكتروني للطالب مع أهمية تحديد الوقت المخصص للامتحان .ليقوم بعدها التدريسي بتقييم الاختبار وتنزيل الدرجات .
وتعتبر التعليم الإلكتروني من التطورات التكنولوجية الحديثة لمتابعة التعليم عن بعد ، كونه عكس الطريقة التقليدية التي تقيد الطالب وتشعره بالملل .
ولقد هدفت المحاضرة الأولى إلى كيفية معرفة التدريسي تقييمه السنوي من ١٠٠ ،وكيفية تحسب درجته حسب استمارة تقييم الأداء الجامعي، بينما تناولت المحاضرة الثانية كيفية عمل امتحان الكتروني من خلال إنشاء وتصميم ورقة خاصة بكل طالب تحتوي على كافة تفاصيله الشخصية،وتكون مخصصة للأسئلة والأجوبة ليتم بعدها التدريسي لتقييم الدرجات وانزالها على صفحة الخاص بالصف الإلكتروني له.