ورشة عمل بعنوان (آلية التسجيل في المستوى الأول للمقررات الدراسية)

استضافت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد التدريسي من كلية التمريض الدكتور محمد باقر عباس،برفقة لجنة مقررات كليتنا أ.د. إقبال عبد الحسين وأ.د. نهاد محمد علوان ومديرة شعبة التسجيل د.نازك صبحي مطر،لإقامة ورشة عمل بعنوان (آلية التسجيل في المستوى الأول للمقررات الدراسية)،وبحضور عميدة الكلية أ.د.بشرى كاظم عبد الرضا وكافة تدريسيات الفروع العلمية .

إذ أوضح د.محمد الفرق بين المواد الإجبارية والاختيارية،حيث أن الطالب في المواد الإجبارية لا يمكن أن يتخرج بدون اخذ المواد المذكورة،ذلك لانتقالها إلى المراحل الأخرى،كونها لها تمهيد على كافة المستويات الدراسية الأول والثاني والثالث مثل مواد التشريح والفلسجة والتدريب،على عكس المواد الأخرى مثل اللياقة بحيث يمكن اختيارها في أي وقت يرغب بها الطالب،أما في المواد الاختيارية حيث لا يمكن للطالب أن يتخرج بدون اخذ واحدة منها ،مبينا كيفية آلية دخول الطلبة الى حساباتهم الخاصة بالمقررات الدراسية من خلال نظام أدارة الطالب الالكتروني المعتمد من قبل رئاسة الجامعة،كما يجب أن يكون هناك حساب خاص لكل تدريسي لإدراج الدرجات والحضور والغياب، كذلك يجب ان يكون هناك حساب لكل مرشد ليتم متابعة طالباته على مدى أربعة سنوات.

كما أكد على دور المقرر في إضافة مادة للتدريسي في حالة اختيار أكثر من 8 طلاب للمادة الاختيارية فيتوجب في هذه الحالة فتح شعبة من قبل التدريسي مع  تحديد طاقته الاستيعابية.

وفي ختام الورشة منحت عميدة الكلية أ.د. بشرى كاظم التدريسي في كلية التمريض د.محمد باقر كتاب شكر وتقدير تثمينا لجهوده المبذولة في أقامة هذه الورشة وتعاونه معنا في توضيح كافة محاور المقررات الدراسية ،متمنية له النجاح والموقفية والمزيد من التقدم والعطاء خدمة للارتقاء بالواقع العلمي والتعليمي في العراق وخدمة لعراقنا الحبيب.