محاضرة نوعية بعنوان (المخالفات والاخطاء بكرة السلة)

القت رئيسة فرع الالعاب الفردية أ.م.د.ندى محمد امين  في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد محاضرة نوعية عملية على طالبات الدراسة الاولية بعنوان (المخالفات والاخطاء بكرة السلة).

اذ اوضحت التدريسية الهدف من المحاضرة هو توضيح كافة المخالفات والاخطاء التي تحدث اثناء المباراة مما لها تاثير سلبي على مرتكبها سواء كانت على اللاعبة او الفريق،مما تؤدي هذه الاخطاء الى فقدان حيازة الكرة او الرميات الحرة على السلة مما يؤدي هذا الانعكاس على نتيجة المباراة لتكون لصالح الفريق المنافس.

كما بينت الفرق بين المخالفات والاخطاء هو ان المخالفة لاتسجل في استمارة التسجيل،بينما يسجل الخطا في الاستمارة،اضافة الى اختلاف الجزاء مابين الخطا والمخالفة، اذ ان جميع المخالفات يكون جزائها هو فقدان الكرة من قبل الفريق المخالف وانتقالها للفريق الاخر ليتم ادخالها الى الملعب من اقرب مكان.

واشارت الى اهم المخالفات بكرة السلة وهي مخالفة المشي بالكرة،مخالفة دبل طبطبة ،مخالفة ثلاث ثواني ،مخالفة24ثانية، كما نوهت عن اهم الاخطاء التي تحدث بكرة السلة وهو الخطأ الشخصي،الخطأ الفني على اللاعب وايضا على المدرب،خطأ سوء السلوك،خطأ عدم الاهلية.