شهدت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد مناقشة رسالة الماجستير الموسومة (تأثير استراتيجية ميردرM.U.R.D.E.R)) في التحصيل المعرفي وتعلم فعالية رمي الرمح للطالبات) للطالبة (نورس محمود سبع)باشراف التدريسية في فرع الالعاب الفردية أ.م.د.ايمان صبيح حسين.

اذ بينت الباحثة مفهوم استراتيجية ميردر بأنها إستراتيجية تعلم معرفية تمثل مجموعة من الخطوات والإجراءات التي تؤديها الطالبات من أجل إكساب وخزن وفهم وتجهيز المعلومات عن طريق(المزاج,الفهم,الاسترجاع,الاستيعاب,التوسع,المراجعة)،مشيرةالى التحصيل المعرفي بأنه الانجاز الذي تحققه الطالبات والذي يقاس بالدرجة الكلية التي تحصل عليها من خلال اجاباتهم على فقرات اختبار التحصيل المعرفي المكون من (22) فقرة للاالعاب القوى في فعالية رمي الرمح.

وقد استنتجت الطالبة من خلال دراستها ان للاستراتيجية ميردر فاعلية واضحة في زيادة قدرة الطالبات على التحصيل المعرفي والاداء الفني والانجاز في فعالية الرمي.

كما اوصت الباحثة بضرورة تفعيل استخدام استراتيجية ميردر في التحصيل المعرفي وتعلم الاداء الفني للفعالية،التاكيد على استخدامها في فعاليات العاب القوى الاخرى،التركيز على استخدام وسائلها المتعددة مثل(العرض,الكراس)،التاكيد على ممارستها العملية لغرض زيادة مقدرة التعلم المهاري.

وبعد مناقشة الطالبة رسالتها أوصت اللجنة منحها شهادة الماجستير في التربية الرياضية

Comments are disabled.