ناقشت اللجنة العلمية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد أطار البحث الموسوم (تأثير تمرينات تصحيحية على وفق بعض المؤشرات البايوكينماتيكية باستخدام التصوير الفيديوي لأداء مهارتي الوقوف على اليدين والعجلة البشرية في بساط الحركات الأرضية) لطالبة الدكتوراه (ابتهال رياض عمران) بأشراف التدريسية في فرع الألعاب الفردية أ.د. انتصار كاظم عبد الرضا.

إذ أشارت الباحثة إلى أهمية التأكيد على اكتشاف الخطأ ومعالجته في أداء مهارتي اليدين والعجلة على بساط الحركات الأرضية بواسطة استخدام الفيديوي وتحليل المهارات العملية التي تساهم في تهذيب خطوات عملية التعليم من خلال اختيار التمارين الملائمة للخطأ الذي يؤدي الى اختزال واضح بالوقت التي ينعكس على التعلم السريع والصحيح للمهارات،موضحة أهم المؤشرات البايوكينماتيكية ذات العلاقة بأداء المهارات المتمثلة بمفصل الرقبة والرسغ والمرفق والكتف والورك والركبة والكاحل والزاوية بين الفخذين والمسافة بين قدم الدفع والكفين لحظة مس الأرض.

وفي ختام مناقشة أطار البحث أوصت اللجنة ضرورة اخذ الطالبة بالملاحظات العلمية القيمة من اجل تعديل خطة البحث وإقرارها خلال المدة المحددة لها.

Comments are disabled.